مدير مصلحة السجون الجديد يبدأ تصحيح المسار داخل "طره" وينقل عصام سلطان إلى العقرب.. "راتب" قاد جولة بالسجن لمعرفة خريطة توزيع قيادات الإخوان.. والقرار لمنع تصادف تقابله مع ماضى أو بديع فى "التريض"

السبت، 07 سبتمبر 2013 01:33 م
مدير مصلحة السجون الجديد يبدأ تصحيح المسار داخل "طره" وينقل عصام سلطان إلى العقرب.. "راتب" قاد جولة بالسجن لمعرفة خريطة توزيع قيادات الإخوان.. والقرار لمنع تصادف تقابله مع ماضى أو بديع فى "التريض" سجن مزرعة طره
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ اللواء محمد راتب مساعد أول وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون الجديد، والذى جاء خلفا للواء مصطفى بدير الذى تم نقله إلى ديوان عام الوزارة ليشغل منصب مساعد الوزير لقطاع الوثائق، أولى قراراته بالقطاع بتصحيح بعض الأخطاء التى وقع فيها من سبقه، والتى تمثلت فى جمع عدد من قيادات الإخوان داخل أحد السجون بطره.

وجاءت أولى قرارات راتب بنقل عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط، من محبسه بسجن ملحق المزرعة إلى سجن العقرب داخل منطقة سجون طره وذلك لدواعٍ أمنية بحيث لا يتواجد عدد من قيادات تنظيم الإخوان مع بعضهما البعض داخل سجن واحد وهو ما قد يتصادف خروجهم فترة التريض.

من جانبه، أكد مصدر أمنى مسئول بقطاع مصلحة السجون أن قرار النقل جاء نتيجة تواجد سلطان فى سجن ملحق المزرعة وبرفقته فى ذات السجن يتواجد محمد بديع مرشد جماعة الإخوان المسلمين وأبو العلا ماضى رئيس حزب الوسط، مشيرا إلى أن كلا منهما يتواجد داخل زنزانة انفرادية، ولكن تم نقله حتى لا يتفق ميعاد فترة التريض الخاص بكل منهم مع الآخر وهو ما يسمح بتجمعهم فى بعض الأوقات خلال فترة التريض حيث جاء القرار بنقل أحدهم بحيث لا يتفق نهائيا ميعاد تريض المرشد مع أبو العلا ماضى داخل ملحق المزرعة.

وكان اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية قد قرر نقل اللواء مصطفى باز إلى ديوان عام الوزارة ليشغل منصب مساعد الوزير لقطاع الوثائق، حيث أكدت مصادر أمنية رفيعة المستوى أن قرار نقله جاء بسبب تواجد رموز نظام الإخوان مودعين فى 4 سجون مختلفة داخل منطقة سجون طره، وأنه سمح لقيادات تنظيم الإخوان بالتريض سويا، والالتقاء لساعات طويلة دون رقابة من القائمين على مصلحة السجون، كما تم السماح لمدير مكتب الرئيس السابق محمد مرسى وبعض قيادات الجماعة بإلقاء خطبة الجمعة الماضية داخل مسجد سجن العقرب، وهو ما تسبب فى صدور القرار وتعيين اللواء محمد راتب ليشغل منصب مساعد الوزير لقطاع مصلحة السجون، حيث أكدت المصادر أن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية كلفه بتصحيح الأخطاء التى ارتكبها من سبقه.

وكشفت مصادر أمنية بقطاع مصلحة السجون أن راتب بدأ بالفعل فى تنفيذ توجيهات وزير الداخلية بتصحيح الأخطاء، حيث زار منقطة سجون طره واطلع بنفسه فى جولة تفقدية داخل السجن على تواجد كافة قيادات الإخوان فى زنازين انفرادية لكلا منهم، وعمل على معرفة خريطة توزيع قيادات الإخوان داخل سجون طره المتمثلة فى العقرب وشديد الحراسة وليمان طره وملحق المزرعة، بحيث يعمل على توزيع الأعداد بصورة صحيحة على السجون حتى لا يتم السماح لأحد منهم أن يلتقى ولو حتى عن طريق المصادفة فى فترة التريض بأحد القيادات الأخرى.

يذكر أن قيادات جماعة الإخوان ممن يقبعون فى سجن ملحق المزرعة هم المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، الدكتور محمد بديع، وأبو العلا ماضى، رئيس حزب الوسط، وعصام سلطان، نائب رئيس الحزب، بالإضافة إلى أحمد عبد العاطى، مدير مكتب مرسى، وأيمن هدهد، المستشار الأمنى للرئيس السابق.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة