برتوكول تعاون لتطوير نظم كهربة الإشارات وتجديد السكة ...

1.5 مليار جنيه من البنك الدولى لتطوير السكة الحديد

الأحد، 02 أغسطس 2009 12:38 م
1.5 مليار جنيه من البنك الدولى لتطوير السكة الحديد وزير النقل محمد منصور
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق البنك الدولى على منح مصر قرض بقيمة 1.5 مليار جنيه مصرى لدعم مشروع وزارة النقل لتطوير سكك حديد مصر.

صرح وزير النقل محمد منصور أن مفاوضات وزارتى النقل والتعاون الدولى استمرت لأكثر من 30 شهر مع البنك الدولى تم خلالها إعداد كافة الدراسات اللازمة للحصول على هذا القرض، الذى ستضخ قيمته فى مشروعين فى إطار المشروع القومى لتطوير الهيئة القومية للسكك الحديدية وهما كهربة الإشارات على خط القاهرة – الإسكندرية وأعمال تجديد السكة لـ 200 كيلو متر متفرقة. جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول التعاون بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر والبنك الدولى لتخصيص قيمة هذا القرض لتطوير نظم كهربة الإشارات وتجديد السكة.

أوضح الوزير أن تطوير الأصول الفنية لسكك حديد مصر خاصة نظم كهربة الإشارات وتجديد السكة من أهم عناصر نجاح خطة التطوير الشاملة لمرفق السكك الحديدية ككل ، وأن الجزء الأكبر من الاستثمارات المخصصة لتطوير السكك الحديدية سيوجه لتطوير نظم كهربة الإشارات الموجودة على الخطوط الحالية وإنشاء نظم جديدة للخطوط التى بحاجة لذلك.

وأكد منصور أن خبراء البنك الدولى قاموا بالاطلاع على خطة تطوير السكة الحديد ومراجعة كافة المشروعات التى تنفذ فى إطار هذه الخطة واطمئنوا إلى كفاءة إدارة تنفيذ الخطة وفاعليتها التى ستؤتى ثمارها خلال السنوات القليلة القادمة، والتى ستنعكس فى المقام الأول على تحقيق عنصر السلامة والأمان لمستخدمى السكة الحديد .

من جانبه صرح رئيس الهيئة سكة الحديد محمود سامى- الذى وقع بروتوكول التعاون مع نائب رئيس البنك الدولى – أن الهيئة أعدت كراسات الشروط وكافة المواصفات الفنية لمشروع نظم كهربة الإشارات ومشروع تجديد السكة لطرحهم فور موافقة مجلس الشعب على هذا القرض.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة