"وفا" ترصد 11 انتهاكا للقوات الإسرائيلية بحق الصحفيين فى أغسطس

الجمعة، 06 سبتمبر 2013 11:57 ص
"وفا" ترصد 11 انتهاكا للقوات الإسرائيلية بحق الصحفيين فى أغسطس صورة أرشيفية
رام الله (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصدت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" 11 انتهاكا للقوات الإسرائيلية بحق الصحفيين الفلسطينيين خلال شهر أغسطس الماضى.

وأظهر التقرير الشهرى لـ"وفا" عن الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحفيين أن "قوات الاحتلال واصلت استهدافها واعتداءاتها اليومية بحق الصحفيين فى الضفة الغربية والقدس ضمن سياستها الممنهجة للحد من نشاطهم ودورهم فى تغطية الممارسات وانتهاكات الاحتلال بحق المواطنين العزل".

وذكر التقرير أن "عدد المصابين من الصحفيين جراء إطلاق الأعيرة المطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع والاعتداء بالضرب المبرح إضافة إلى اعتداءات أخرى بلغ 7 إصابات، فيما بلغ عدد حالات الاعتقال والاحتجاز وسحب البطاقات وإطلاق النار التى لم ينتج عنها إصابات 4 حالات".

وأضاف التقرير أنه "وبتاريخ الأول من أغسطس مددت سلطات الاحتلال اعتقال الصحفى أحمد العارورى، 11 يومًا وتم نقله إلى مركز تحقيق المسكوبية، وكانت قوات الاحتلال اعتقلت العارورى من بيته فى قرية عارورة شمال مدينة رام لله فجر الأحد 28 يوليو الماضى".

وقال التقرير إن "قوات الاحتلال اعتدت فى الأول من أغسطس الماضى بالضرب وإطلاق قنابل الصوت والغاز على خمسة صحفيين ومصورين فلسطينيين على حاجز حزما العسكرى الفاصل بين رام الله والقدس أثناء تغطيتهم محاولة عشرات المواطنين الفلسطينيين قطع الحاجز للوصول إلى النقب للمشاركة فى الفعاليات الاحتجاجية ضد مخطط "برافر" القاضى بتهجير أهالى النقب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة