غدا.. فتح باب التحويلات بجامعة القاهرة

السبت، 01 أغسطس 2009 08:57 م
 غدا.. فتح باب التحويلات بجامعة القاهرة جامعة القاهرة
كتب السيد خضرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقر مجلس جامعة القاهرة أن تتم التحويلات للفرق الأعلى عن طريق مكتب التحويلات المركزى للجامعة، ابتداء من غد الأحد 2 أغسطس ولمدة شهر على أن يكون الطالب ناجحا ومنقولا لفرقة أعلى بالكلية المحول منها ومستوفيا لشروط الإقامة فى النطاق الجغرافى لجامعة القاهرة وستكون الأولوية فى التحويل للطلاب الحاصلين على أعلى المجاميع.

كما قرر مجلس الجامعة عدم استثناء أية حالة من الحالات فى تحويلات ونقل قيد الطلاب بكليات الجامعة فى العام الجامعى 2009 / 2010 وكذلك عدم قبول طلبات تحويل أو نقل قيد بعد المواعيد المحددة.

كما وافق المجلس على قيام مؤسسة فورد فاونديشن بتحويل برامج تنمية مهارات طلاب الجامعة فى كليات الآداب والحقوق والاقتصاد والعلوم السياسية والتخطيط العمرانى خلال الفترة من يوليو 2009 حتى يوليو 2011 فى إطار مشروع جامعة القاهرة الذى بدأ العام الماضى لتدريب الطلاب وتنمية قدراتهم بالتعاون بين مؤسسات الأعمال والمجتمع المدنى وقطاع خدمة المجتمع بالجامعة.

وقرر مجلس جامعة القاهرة تعميم نظام المكتبات الآلى المعروف باسم ميلينيوم والمستخدم فى المكتبة المركزية الجديدة فى جميع كليات ومعاهد الجامعة لتعزيز الخدمات المكتبية فى مكتبات الكليات وإنشاء فهرس موحد لمقتنيات مكتبات الجامعة.

ووافق المجلس على اتفاقية التعاون بين جامعتى القاهرة ونانجينج بالصين فى مجالات التدريب والبحث العلمى، فيما وافق أيضا على مذكرة تفاهم للتعاون الأكاديمى بين الجامعة وجامعة هيلبرون فى ألمانيا وكذلك مذكرة التفاهم مع جامعة برلين الحرة.
وأقر مجلس جامعة القاهرة عددا من الترقيات والتعيينات ومنح اللقب العلمى لمجموعة من أعضاء هيئة التدريس بمختلف كليات الجامعة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة