سياسى يمنى: تمديد الفترة الانتقالية لن يكون فى مصلحة البلاد

الخميس، 05 سبتمبر 2013 06:00 م
سياسى يمنى: تمديد الفترة الانتقالية لن يكون فى مصلحة البلاد صورة أرشيفية
صنعاء (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد عبدالله الجائفى عضو مجلس الشورى اليمنى والقيادى المستقيل من المؤتمر الشعبى العام، أن التمديد للفترة الانتقالية لن يكون فى مصلحة اليمن.

وقال السياسى اليمنى - فى تصريحات لصحيفة "أخبار اليوم" اليمنية اليوم "الخميس" إن التمديد للفترة الانتقالية سيكون فى مصلحة القوى السياسية التى تسببت فى حدوث مشكلة حين تم إطلاق الحوار خارج كل السقوف ليظهر من يطرح الانفصال وتغيير شكل الدولة إلى دولة فيدرالية وأقاليم، لافتا النظر إلى أن هذه القوى سارت فى طريق خاطئ منذ خروجها فى مؤتمر الحوار عن الثوابت الوطنية وسقف المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقرارات مجلس الأمن.

وأضاف أنه يسمع ما يتردد حول أن القوى السياسية حاليا لم تتوافق على المخرجات النهائية لمؤتمر الحوار وخاصة حول شكل الدولة، وهذا ما تنبأ به قبل بدء الحوار، منوها بأن من يطرحون التمديد للفترة الانتقالية يريدون أيضا التمديد لمؤتمر الحوار الوطنى فى محاولة للخروج من المأزق الذى وصلت إليه القوى السياسية بسبب خروجها من المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

وقال الجائفى، إن اليمن حاليا يمر بمأزق سياسى، فإما أن يتم الخروج من مؤتمر الحوار الوطنى بلا توافق مع عدم تمديد الفترة الانتقالية ومؤتمر الحوار، أو أن يتم التمديد من أجل محاولة الوصول إلى حل توافقى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة