وزير خارجية لبنان يتلقى رسالة من نظيره الإيرانى تتعلق بالأوضاع فى المنطقة

الخميس، 05 سبتمبر 2013 03:47 م
وزير خارجية لبنان يتلقى رسالة من نظيره الإيرانى تتعلق بالأوضاع فى المنطقة وزير الخارجية اللبنانية عدنان منصور
بيروت أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقى وزير الخارجية اللبنانية عدنان منصور رسالة من نظيره الإيرانى محمد جواد ظريف سلمها له اليوم سفير إيران فى لبنان غضنفر ركن أبادى.

وأوضح السفير أبادى عقب اللقاء أن الرسالة تتعلق بالأوضاع فى المنطقة مشيرا إلى انه بحث مع منصور بالتطورات الإقليمية والوضع الجديد الذى تشهده المنطقة وكانت وجهات النظر متفقة بضرورة بذل الجهود الحثيثة لأجل تجنيب المنطقة من أى خطر أو أى شىء يؤثر على الأمن والسلام الإقليميين والعالميين.

وحول احتمال موافقة الكونجرس الأمريكى على توجيه ضربة عسكرية على سوريا، أجاب أن هناك احتجاجا إقليميا وعالميا وشعبيا ومعارضة كبيرة من جانب الرأى العام العالمى تجاه أية مبادرة عسكرية ضد سوريا وسيكون من الطبيعى أن يؤخذ هذا الموضوع بعين الاعتبار من الجانب الجميع.

وأكد أن بلاده تبذل الجهود الحثيثة لعدم اللجوء إلى القوة وهى كانت من ضحايا الأسلحة الكيميائية وسبق لها وأدانت استخدامها ولا يوجد حتى الآن وثيقة واحدة بشأن استخدام الأسلحة الكيميائية من جانب الحكومة فى سوريا.

وحذر من أنه عندما تبدأ النار فى المنطقة لا يمكن لأحد أن يسيطر عليها ومن المهم والضرورى أن يأخذ الجانبان بالاعتبار هذه النقطة.

وأشار الوزير إلى أن بلاده سبق أن أرسلت قبل 8 أشهر وثائق عبر مذكرة رسمية من خلال مكتب رعاية المصالح الأمريكية فى سويسرا تدل على أن مجموعات المعارضة المسلحة امتلكت الأسلحة الكيميائية لكنهم لم يحركوا ساكنا ولم يقوموا بأى ردة فعل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة