بوتين يعقد اجتماعات مع رؤساء الدول المشاركين فى قمة "العشرين"

الخميس، 05 سبتمبر 2013 02:02 م
بوتين يعقد اجتماعات مع رؤساء الدول المشاركين فى قمة "العشرين" الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد "يورى أوشاكوف" مساعد الرئيس الروسى للصحفيين، أن اليوم فى تمام الساعة 1:50 بتوقيت موسكو ستعقد قمة "العشرين" بسان بطرسبرج التى ستستمر يوم 05-06 سبتمبر فى قصر قسطنطين على البحر.

كما نقلت وكالة "ايتار تاس" الروسية عن "أوشاكوف" أن الرئيس الروسى "فلاديمير بوتين" يعقد سلسلة من الاجتماعات الثنائية قبل بداية المنتدى سيجتمع مع الرئيس الصينى "شى جين بينغ" وهذا يعتبر اتصال منتظم وواسع النطاق مع القادة فى مجرى القضايا الدولية.

وقال أوشاكوف إن بعد الاجتماع، سيتم التوقيع على عدد من الوثائق بما فى ذلك اتفاقات مع "روس نفط " ووفقا لـ" روس نفط " أستطيع أن أقول أن هناك العديد من الاتفاقيات معها.
وأكد مساعد الرئيس الروسى أن بوتين سيلتقى أيضا مع رئيس الوزراء اليابانى "شينزو آبى" كما هو متوقع، سوف تركز على توسيع التعاون فى مجالات التجارة و المجالات الاقتصادية والاستثمارية خلال المحادثة.

وأضاف أوشاكوف أن بعد ذلك، سيقوم الرئيس الروسى بالاجتماع مع رئيس مجلس وزراء إيطاليا، "انريكو ليتا" سيتضمن جدول أعمال الاجتماع التعاون فى مجال التجارة و الاقتصاد، وإعداد الجولة الثامنة من المشاورات بين الولايات الروسية الايطالية التى توسعت على أعلى مستوى بمشاركة وزراء حكومة البلدين، والذى سيعقد فى أواخر نوفمبر 2013 فى المدينة الإيطالية تريستا.

وقال أوشاكوف أن بعد ذلك، اجتماع رؤساء الوفود المشاركين من بلدان "البريكس" وهم البرازيل، روسيا، الهند والصين وجنوب أفريقيا وعقد مثل هذا الاجتماع "فى المرة الأولى عشية القمة ".

وأشار أوشاكوف إلى أن فى ختام قمة "العشرين قادة الدولة سيخرجون من قصر قسطنطين ويتوجهون إلى قصر "بيترهوف"، الذى سيستضيف غداء عمل ووفقا لأوشاكوف، خلال غداء سيتم مناقشة مواضيع مهمة للنمو الاقتصادى والتنمية المستدامة

وفى اليوم نفسه، يعقد بوتين اجتماعا ثنائيا مع رئيس جمهورية كوريا "باك كين هيو" ويتوقع بوتين من رئيس كوريا النظر فى عدد من القضايا، بما فى ذلك جوانب الزيارة القادمة فى نوفمبر 2013 الزعيم الروسى إلى كوريا.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة