شرطة عبس تحبط محاولة تهريب أفارقة إلى السعودية

الخميس، 05 سبتمبر 2013 01:58 م
شرطة عبس تحبط محاولة تهريب أفارقة إلى السعودية صورة أرشيفية
صنعاء (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت الأجهزة الأمنية اليمنية من إحباط محاولة تهريب 6 أفارقة إلى داخل الأراضى السعودية عبر مديرية عبس التابعة لمحافظة حجة بالشمال الغربى للعاصمة صنعاء، وتبعد عنها بحدود 123 كيلو مترا.

وقال مصدر يمنى فى بيان صحفى له اليوم إن محاولة تهريب الأفارقة الستة تورط بها مواطن يمنى وقد تم ضبطه أثناء محاولته تهريب الأفارقة على متن سيارة تابعة له، مشيرا إلى أنه تم التحفظ على جميع أطراف هذه المحاولة مع السيارة للإجراءات القانونية.

ورأى مراقبون أن ترحيل السعودية لآلاف اليمنيين وبناء سياج عازل على الحدود مع اليمن قد يوفر بيئة ملائمة لأتباع تنظيم القاعدة الذى ينشط فى الشريط الحدودى لاستقطاب المزيد من العاطلين عن العمل، كما سيدفع بتجار المخدرات الذين يتخذون اليمن محطة عبور على الحدود إلى تمويل الأعمال المسلحة على الشريط الحدودى لمنع استكمال بناء هذا السياج. وسيلتقى معهم فى هذه الغاية تجار البشر الذين يعملون فى تهريب الأفارقة والآسيويين إلى الأراضى السعودية.

ووفق محللين، فإن الخطوة السعودية التى تأتى مع انطلاق مؤتمر الحوار الوطنى الشامل فى اليمن ربما تزيد، بشكل غير مباشر، من نفوذ جماعة الحوثى، وهى الجماعة التى تتهم بالولاء للحكومة الإيرانية، والتى تسيطر على محافظة صعدة وأجزاء من محافظة الجوف الحدوديتين. وستضع حكم الرئيس عبد ربه منصور هادى فى موقف صعب يزيد من مضاعفاته ترحيل عشرات الآلاف من العمال اليمنيين بسبب تطبيق قواعد جديدة للعمل فى المملكة العربية السعودية.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة