المالكى يدعو الحجاج العراقيين إلى نقل الصورة المشرفة للبلاد

الخميس، 05 سبتمبر 2013 01:53 م
المالكى يدعو الحجاج العراقيين إلى نقل الصورة المشرفة للبلاد رئيس الوزراء العراقى نورى المالكى
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا رئيس الوزراء العراقى نورى المالكى الحجاج العراقيين إلى نقل الصورة المشرفة للعراق والوحدة بين أبناء الشعب العراقى، وقال إن الحج الآن ليس كما كان فى ظل النظام السابق الذى لا يؤمن بالحج ومتبنياته.

وأضاف المالكى فى كلمة له خلال المؤتمر السنوى العام للمرشدين الدينين لقوافل الحج العراقية الذى عقد فى بغداد اليوم الخميس ،إن دور المشردين مهم فى توجيه سلوك الحجاج أثناء تأديتهم لفريضة الحج والمناسك.

من جانبه دعا نائب الرئيس العراقى خضير الخزاعى فى كلمة له خلال المؤتمر إلى بذل المزيد من الجهود لمواجهة التحديات التى يشهدها العراق ،مشيرا إلى أن صورة العراق التى لحقها دق آسفين الفرقة يدعونا إلى بذل جهد مضاعف وعمل مكثف لإظهار صورة الإنسان العراقى التاريخية والحضارية ونقل صورة جديدة عن العراق بأنه مهما كثرت التحديات من الفتنة الطائفية فلن تأخذ مأخذها فى عقول ووعى الشعب العراقى.

وأضاف الخزاعى أن الجماعات المتطرفة شوهت الإسلام ومهمتنا والمبلغون والدعاة والمرشدون الذين نعقد عليهم الآمال رفع راية التوحيد هدفا وسلوكا ومنطقا وحوارا هادئا.

كانت شرطة الخطوط الجوية العراقية أعلنت عن تهيئة كافة المستلزمات اللازمة لنقل الحجاج العراقيين إلى الديار المقدسة مشيرة إلى أن 16 سبتمبر الحالى ستنطلق أول دفعة من الحجاج العراقيين إلى الأراضى المقدسة تسبقها اللجان التنظيمية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة