محافظ الأقصر: المحافظة آمنة ومستعدة لاستقبال السياح ولا تخضع للحظر

الخميس، 05 سبتمبر 2013 12:38 م
محافظ الأقصر: المحافظة آمنة ومستعدة لاستقبال السياح ولا تخضع للحظر محافظ الأقصر أثناء الجولة
الأقصر- مصطفى جبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر على تأمين المناطق الأثرية، مؤكداً ضرورة الحفاظ على المناطق السياحية والأثرية وتزيينها أمام مرتاديها من السياح والزوار.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ بالمناطق السياحية والأثرية بالمحافظة زار خلالها أثار البر الغربى "تمثالا ممنون ووادى الملوك والملكات ومعبد الدير البحرى " حتشبسوت" ومدينة هابو ودير المدينة للوقوف بنفسه على الاستعدادات للموسم السياحى القادم والتأكد من تأمين المناطق الأثرية تمهيداً لرفع الحظر عن مصر وقدوم السياح إلى الأقصر مرة أخرى.

وأكد سعد الدين، أن سلطات المحافظة بدأت فى الإعداد لتقديم دراسات جدوى اقتصادية وفنية لعدد من المشروعات، تمهيدا لإعادة طرحها أمام المستثمرين، والاستعانة بالبنوك والجامعات ومراكز البحوث المصرية، لإعداد تلك الدراسات الخاصة بالمشروعات المتاحة للاستثمار فى المحافظة.

وأكد أن الأجانب المقيمين فى الأقصر رفضوا مغادرتها ولم ينصاعوا لنداءات سفارات بلادهم بمغادرة المدينة، وهذا هو أكبر دليل على أمن المحافظة وأمانها وشعورهم بالاستقرار فيها أكثر من بلادهم، وأضاف أن كثيرا من السفارات الأجنبية فى القاهرة لا تعلم بعدم خضوع الأقصر لقرار حظر التجوال مشيراً إلى أن المحافظة أمنة تماما ومستعدة لاستقبال كافة السياح من جميع أنحاء العالم.






































مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة