مسئول أمريكى يزور كوريا الجنوبية لمناقشة البرنامج النووى الشمالى

الخميس، 05 سبتمبر 2013 11:38 ص
مسئول أمريكى يزور كوريا الجنوبية لمناقشة البرنامج النووى الشمالى الرئيس الأمريكى أوباما
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر كورى جنوبى، اليوم الخميس، إن مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشئون شرق آسيا والمحيط الهادئ "دانيال راسل" سيلتقى مع كبار المسئولين فى الحكومة الكورية وعلى رأسهم النائب الأول لوزير الخارجية "كيم كيوهيون" ومدير مسألة تسوية السلام فى شبه الجزيرة الكورية بوزارة الخارجية "جوتيه يونج" وغيرهم فى العاصمة سول لبحث البرنامج النووى لكوريا الشمالية.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن المسئول الأمريكى سيقوم بتقييم الأوضاع الأمنية فى شبه الجزيرة الكورية كما يناقش التحالف بين سول وواشنطن والقضايا العالقة الخاصة بكوريا الشمالية ... وعلى وجه الخصوص بحث سبل قد تدفع كوريا الشمالية إلى تغيير موقفها فيما يتعلق بقضية البرنامج النووي.


ومن المنتظر أن يؤكد الجانب الأمريكى على أهمية التعاون بين سول وواشنطن وطوكيولمواجهة القضية النووية لكوريا الشمالية وأن يدعوالبلاد إلى تسوية شئون التاريخ والقضايا ذات الصلة.

وفيما يتعلق بالتحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، من المتوقع أن يتبادل الطرفان آراء بشأن قضية تأخير آخر لتوقيت تسليم حق قيادة العمليات العسكرية وقت الحرب، فضلا عن تقاسم تكاليف الدفاع للقوات الأمريكية فى كوريا الجنوبية وتعديل اتفاقية الطاقة النووية بين البلدين.

ومن المنتظر أن يصل "راسل" سول اليوم فى زيارة تستغرق يومين ..ثم يتوجه الى اليابان يوم السبت فى إطار جولته الخارجية إلى الدول الآسيوية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة