"البلتاجى" ينفى تحريضه على تعذيب مواطنين داخل خيام "رابعة"

الخميس، 05 سبتمبر 2013 11:38 ص
"البلتاجى" ينفى تحريضه على تعذيب مواطنين داخل خيام "رابعة" البلتاجى
كتب كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمعت نيابة أول مدينة نصر برئاسة المستشار أحمد حنفى لأقوال الدكتور محمد البلتاجى أمين عام حزب الحرية والعدالة والقيادى بجماعة الإخوان المسلمى، وواجهته بتهمة التحريض على تعيب وقتل 6 أشخاص داخل اعتصام رابعة العدوية، وكذلك أقوال "محمود مقبل صديق المجنى عليه فريد شوقى الذى توفى نتيجة تعذيبه أسفل منصة رابعة.

ونفى البلتاجى ما نسب إليه قائلا: "أنا محرضتش على قتل أى حد أو تعذيب المواطنين داخل اعتصام رابعة العدوية وبتهم الناس اللى قايلة عنى كده بالبلاغ الكاذب، وبطالب بمواجهتى بهم، اعتصام رابعة كان سلميا وده كلام محصلش".

وبمواجهته بتهمة حرق منشأة حكومية وهى شركة المجمعات الاستهلاكية بميدان رابعة العدوية أجاب البلتاجى: "محصلش والدليل على ذلك أن مدير الشركة لم يشاهدنى أثناء اشتعال النيران بالشركة وأنا كنت بقود مسيرة يوم الحريق".

وحول تهمة الانضمام إلى جماعة تهدف إلى تعطيل الدستور والقانون
قال البلتاجى أمام النيابة: "إن جماعة الإخوان دعوية ولا تهدف إلى العنف وإن الملايين نزلت إلى الميادين وأن الشرطة ليدها قناصة قتلت بنتى أسماء وآلاف الشهداء".

واتهمته النيابة بإعاقة المواطنين عن ممارسة حياتهم الطبيعية واليومية بسبب اعتصام رابعة، وأجاب البلتاجى فى أقواله: "أن سكان رابعة العدوية ومدينة نصر انضم بعضهم إلى الاعتصام وكانوا سعداء بوجدنا معهم".

وأمر المستشار أحمد سبالة وكيل أول نيابة أول مدينة نصر بسكرتارية خالد محمد عبد الحميد بحبس محمد البلتاجى 15 يوما على ذمة التحقيق، على أن يبدأ تنفيذ قرار الحبس بعد انتهاء مدة حبسه على ذمة قضايا أخرى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

امير المصري

كذب يكذب فهو اخوانى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة