أولياء الأمور يطلبون تعليم أبنائهم القيم فى المدارس

الخميس، 05 سبتمبر 2013 11:30 ص
أولياء الأمور يطلبون تعليم أبنائهم القيم فى المدارس صورة أرشيفية
لندن (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب معظم أولياء الأمور من المدارس ضرورة تعليم أبناءهم ترسيخ المبادئ وقيم الأخلاق، مثل الأمانة والعدالة فى نفوسهم، فضلا عن المساعدة على بناء "الشخصية ".

وفى مسح أجرى حديثا، أكدت نسبة ساحقة بلغت 95% أنه من الممكن تعليم الطفل القيم وتشكيل شخصيته بطريقة إيجابية فى المدرسة عن طريق الدروس وتدريبات بناء الفريق والعمل التطوعى.

وقال حوالى 87 % من أولياء الأمور إنه ينبغى على المدارس أن تضطلع بدور أكبر من مجرد توصيل العلوم، وتحقيق نتائج أكاديمية.

وشارك أكثر من ألف من أولياء الأمور فى المسح الذى أجرته مؤسسة بوبولوس لصالح مركز جوبلى، لبناء الشخصية والقيم فى جامعة برمنجهام البريطانية.


وقال البروفيسور جيمس أرثر مدير المركز، إن العديد من المدارس لا تعلم كيفية تعليم قيم بناء الشخصية، مشيرا إلى أنه ربما يكون لديهم منظومة القيم، ولكن ليس لها التأثير الكافى على ما يجرى فى الفصول.

بينما أكد توم هاريسون نائب لشبكة "بى بى سى" البريطانية، أن المهارات الأكاديمية ليست مهمة وأن الأطفال الأذكياء رائعون، ولكنهم فى حاجة لأن يتحلوا بالأمانة والانضباط والاحترام فى أماكن العمل.

وقال حوالى 84 % من أولياء الأمور المشاركين فى الاستطلاع، إن من بين مهام المعلم تشجيع الاخلاقيات الحميدة وغرس القيم فى نفوس الطلبة، بينما اتفق 81 % من المستطلعة آراؤهم أنه يتعين وضع منظومة قيم أساسية بهدف غرسها فى نفوس الطلاب.

وقالت نسبة 5 % فقط من المشاركين بالمسح إنه يمكن للأطفال اكتساب القيم من أقرانهم ومن خلال التجارب فى المدرسة، بينما قال حوالى 13 % إن المدارس يجب أن تركز على توصيل المعارف العلمية أكثر من صياغة الشخصية.














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

WAEL KAMAL

كفوا عن العبث

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة