وزير إسرائيلى يطالب بفتح دائم للأقصى أمام اليهود

الخميس، 05 سبتمبر 2013 07:33 ص
وزير إسرائيلى يطالب بفتح دائم للأقصى أمام اليهود المسجد الأقصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب وزير الإسكان الإسرائيلى أورى إرييل حكومة بلاده بالعمل على السماح لليهود فى كل الأوقات بأداء صلواتهم فى جبل الهيكل، فى إشارة إلى المسجد الأقصى.

وفى تصريحات صحفية نقلتها صحيفة "معاريف" عن إرييل عقب مشاركته فى اقتحام المسجد الأقصى الأربعاء، قال الوزير: "من الواجب على الحكومة الإسرائيلية السماح لليهود بالصلاة فى جبل الهيكل فى كل وقت وكل حين".

وأضاف: "جبل الهيكل هو المكان الأقدس لليهود، ويجب أن يكون مفتوحا فى كل وقت" لافتا إلى أنه يعمل من أجل "أن يصبح الصعود إلى جبل الهيكل أمرا طبيعيا"، معتبرا ذلك من "مقومات سيادة دولة إسرائيل على الموقع المقدس الذى لا يمكن الجدال أو التفاوض عليه".

واقتحم عشرات المستوطنين بحماية 500 جندى إسرائيلى باحات المسجد الأقصى صباح الأربعاء من جهة باب المغاربة، وذلك بالتزامن مع احتفالات اليهود برأس السنة العبرية والدعوات الفلسطينية لـ"النفير العام" احتجاجاً على دعوات الاقتحام الإسرائيلية.

واعتقلت قوات الشرطة الإسرائيلية عدداً من الفلسطينيين على خلفية المواجهات العنيفة التى اندلعت بين الفلسطينيين المرابطين داخل المسجد الأقصى وقوات الشرطة والمستوطنين الذين قاموا باقتحامه الأربعاء.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة