"الخدمات الحكومية" تستعد لطرح المزاد الثانى لبيع هدايا الوزراء قريبا

الأربعاء، 04 سبتمبر 2013 11:16 م
"الخدمات الحكومية" تستعد لطرح المزاد الثانى لبيع هدايا الوزراء قريبا أحمد جلال
كتبت منى ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد الهيئة العامة للخدمات الحكومية بوزارة المالية لطرح مجموعة من هدايا الوزراء للبيع بمزاد علنى للمواطنين قريبا، وهو المزاد الثانى من نوعه، حيث تم بيع عدد من الهدايا فى مزاد علنى قبل ثورة 30 يونيو بأيام قليلة، إلا أنه لم يلق إقبالا كبيرا نظرا للظروف السياسية التى سبقت الثورة.

وقال لطفى شندى رئيس الهيئة: "لدينا حاليا حوالى 29 هدية تقريبا قام الوزراء وكبار المسئولين بردها للوزارة قبل الثورة، يجرى العمل على طرحها للبيع بالمزاد العلنى فى أقرب وقت حال استقرار الأوضاع الأمنية".

وأضاف شندى فى تصريحات لليوم السابع: "الهدايا التى ستعرض للبيع بالمزاد عبارة عن ساعات وأجهزة إليكترونية وهدايا تذكارية، وجارى التنسيق مع الوزارة استعدادا لإجراء المزاد قريبا".

وأشار رئيس هيئة الخدمات الحكومية إلى أن جميع المزادات التى تأجل إجراؤها خلال شهر أغسطس بسبب الأوضاع الأمنية، سيتم البدء فى عقدها خلال الشهر الجارى طبقا لجدول زمنى يتم الإعلان عنه بدءا من غد الخميس.

جدير بالذكر أن وزارة المالية أعلنت عرض عدد من الهدايا التى تلقاها الوزراء وكبار المسئولين على مدار العام الماضى للبيع فى المزاد العلنى، تطبيقا لقرار مجلس الوزراء السابق برد الهدايا التى تزيد قيمتها عن 100 دولار للخزانة العامة، باعتبارها مهداة للدولة، وليست لشخص المسئولين.

ونظمت الوزارة مزادها الأول فى 26 يونيو الماضى، حيث حققت حصيلة البيع بالمزاد مجموعة من هدايا الوزراء وكبار المسئولين 144 ألفا و700 جنيه، وسط إقبال ضعيف على المزاد، حيث بلغ عدد المشاركين 25 مواطنا.

وتم بيع 30 هدية، من إجمالى 42 معروضة للبيع، حيث تم رفض بيع الهدايا التى لم يصل العطاء عليها لأدنى سعر طبقا لتقييم اللجنة المشكلة من هيئة الخدمات الحكومية ومصلحة صك العملة التابعتين لوزارة المالية وهيئة الدمغة والموازين التابعة لوزارة التجارة والصناعة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة