"تمرد"تستعد لانتخابات البرلمان وتتواصل مع العائلات بالدوائر..محمود بدر يترشح فى دائرة "شبين القناطر"ومحمد عبد العزيز" عن"شبر الخيمة"وحسن شاهين يمتنع لعدم تجاوزه السن المطلوب للترشح

الأربعاء، 04 سبتمبر 2013 09:59 م
"تمرد"تستعد لانتخابات البرلمان وتتواصل مع العائلات بالدوائر..محمود بدر يترشح فى دائرة "شبين القناطر"ومحمد عبد العزيز" عن"شبر الخيمة"وحسن شاهين يمتنع لعدم تجاوزه السن المطلوب للترشح محمود بدر
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم "اليوم السابع" أن قيادات حملة "تمرد" تستعد لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، حال سير الأوضاع السياسية فى مصر فى الالتزام بخارطة الطريق التى وضعتها الحملة وباقى القوى السياسية والثورية قبل بدء المرحلة الانتقالية.

وأكدت مصادر لـ"اليوم السابع" أن قيادات الحملة تفكر جديا فى خوض الانتخابات المقبلة ليكون صوت الشعب معبر عنه داخل البرلمان، خاصة أن "تمرد" أكدت أنها لن تحصل على أى منصب إلا بالانتخاب، موضحا أن على رأس المرشحين هم محمود بدر عن دائرة شبين القناطر ومحمد عبد العزيز عن دائرة شبرا الخيمة، ومى وهبة عن دائرة مصر الجديدة ومحمد هيكل عن دائرة شبرا.

وأوضحت المصادر أن حسن شاهين، صاحب فكرة الحملة للإطاحة بالرئيس السابق، لن يتمكن من الترشح لانتخابات النواب، نظرا لعدم وصوله للعمر المطلوب فى الترشح على مقعد بانتخابات مجلس الشعب، حيث إن سنة لا يتجاوز 23 عاما.

وأشارت المصادر إلى أن محمود بدر بدأ فى اتصالاته مع العائلات الكبرى بدائرة شبين القناطر لتوطيد العلاقات استعداد للترشح الدورة المقبلة، كما إنه بدأ فى عمل جلسات مع الفلاحين وأهالى دائرته لمعرفة أبرز المشاكل التى يتعرضون لها فى محاولة منه لحلها، موضحا أن أهالى الدائرة ترحب به كمرشح عن الدائرة.

وأوضحت أن باقى قيادات الحملة ستبدأ خلال الفترة المقبلة أيضا الاستعداد لخوض الانتخابات والتواصل مع أهالى دائرتهم، وأن الحملة تعتمد على أن الانتخابات المقبلة ستكون بالنظام الفردى، وحال تغيير الموقف وعدم إجماع القوى السياسية على "الفردى" فالحملة ستقوم بالتنسيق مع باقى شباب الثورة لعمل قوائم تعبر عن ثورة 25 يناير.

من جانبه، قال إسلام العيسوى، عضو اللجنة المركزية لحملة تمرد، إن مبادرة "نواب الشباب" ستبدأ دوراتها التدريبية لتأهيل شباب لخوض الانتخابات المقبلة ستبدأ أعملها فى الأسبوع الثانى من الدراسة على أن تتلقى الدورات فى كلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

وأضاف العيسوى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الحملة ستبدأ تدريباتها بـ50 فردا، يتم تأهيلهم لتعليم باقى الشباب الذين سيدخلون بعدهم، وأيضا استعدادهم لدخول الانتخابات المقبلة والمنافسة على فوزها.

وأوضح أنه بدأ التواصل مع مسئولى المحافظات بـ"تمرد" لإرسال الشخصيات المرشحة للمشاركة فى الدورات التدريبية على أن يتم اختيارهم بناء على القدرة على الإلقاء والكتابة والحديث الجيد وسمات السياسى المتميز، معلنا أنه سيخوض الانتخابات عن دائرة الشرابية – الزاوية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة