وزير الإسكان من الإسكندرية: الاهتمام بمشاكل المياه والصرف الصحى على رأس أولوياتى.. وعلى استعداد لإقالة أى مسئول إذا ثبت تقاعسه عن العمل.. ويؤكد: سنعمل لمدة 24 ساعة لخدمة المواطن.. ولا يوجد شىء مستحيل

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2013 08:56 م
وزير الإسكان من الإسكندرية: الاهتمام بمشاكل المياه والصرف الصحى على رأس أولوياتى.. وعلى استعداد لإقالة أى مسئول إذا ثبت تقاعسه عن العمل.. ويؤكد: سنعمل لمدة 24 ساعة لخدمة المواطن.. ولا يوجد شىء مستحيل المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن ملف المياه والصرف الصحى هو من أهم الملفات داخل الوزارة، وخاصة أنه يهم قطاعا كبيرا من المواطنين، وأن معظم مشاكل المواطن اليومية تتعلق بالمياه أو الصرف.

وأضاف محلب، أنه أصدر تعليمات فور توليه حقيبة الوزارة ولقائه بمسئولى قطاعى المياه والصرف بضرورة الاهتمام بهذا القطاع الهام وحل كافة مشاكل المواطنين والعمل على استكمال كافة المشروعات المتوقفة والانتهاء منها حتى يتسنى لها الدخول فى الخدمة.

وهدد وزير الإسكان المسئولين بقطاع المياه بمحافظة الإسكندرية خلال تفقده عددا من محطات الصرف بإقالة أى مسئول فى حالة عدم ممارسة عمله بشكل جيد، مشيرا إلى أنه أكد خلال لقائه معهم أنه "من لا يعمل على أنه خدام للشعب يمشى".

وتفقد محلب عددا من مشروعات الصرف الصحى، والتى تأخر تشغيلها، حيث زار الوزير مشروع صرف صحى المعمورة الزياتين، الذى يخدم بعض مناطق حى المنتزه، ويسهم فى التخفيف عن المجمع الرئيسى بشارع الثلاثينى.

وأبدى الوزير استياءه من مستوى الأداء بالمشروع، مؤكدا ضرورة أن يتحمل كل المسئولين، سواء فى الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى، أو فى شركة المقاولات المنفذة، أو الاستشارى، مسئولياتهم كاملة، فلن يتم السماح بالتقصير أو الإهمال بعد اليوم.

كما زار الوزير مشروع صرف صحى العجمى "بيارة العجمى الرئيسية"، حيث تم تشغيل معظم أجزاء المشروع عدا البيارة الرئيسية، التى واجهت صعوبات كثيرة فى أعمال التنفيذ، وطالب الوزير بالعمل على مدار اليوم فى هذا المشروع، الذى يخدم آلاف المواطنين.

وفيما يتعلق بالمبانى المخالفة، أكد وزير الإسكان أن العمارات العشوائية المخالفة أثرت تأثيرا خطيرا على بعض مشروعات الصرف الصحى، وأدت إلى انهيار مواسير الصرف الصحى، نظرا لأن الطاقة الاستيعابية للشبكات لم تتحمل هذه الكميات الزائدة، مشيرا إلى أن هؤلاء المخالفين يجب أن يدركوا أنهم اعتدوا على ممتلكات الدولة، وأهدروا أموالها، ويجب أن تحصل هذه الأموال منهم، عاجلا أم آجلا.

واستطرد الوزير أنه أصدر تعليماته إلى شركات المقاولات العامة فى مختلف أنحاء محافظة الإسكندرية بالعمل على مدار 24 ساعة لحل مشاكل الصرف الصحى بمنطقة العجمى، وذلك من خلال التنسيق بين شركة المقاولون العرب والجهاز التنفيذى لمشروعات المياه والصرف وشركة الصرف الصحى.


وطالب الوزير بأن تكون هناك خطة واضحة للطوارئ بشركة الصرف الصحى بالإسكندرية، مشيرا إلى أن هناك مشروعات معطلة فى هذا القطاع، واستكمل "سنعطى فرصة للشركات العاملة فى هذه المشروعات لإثبات الجدية، وإسراع وتيرة العمل بتنظيم ورديات على مدى الـ24 ساعة، وسنحاسب أى شركة لا تبدى الجدية، وسيتم سحب المشروعات منها".

وقال وزير الإسكان إنه لا يوجد ما يسمى بالمستحيل وأى مشكلة يجب عرض حجمها، ثم الحلول المقترحة، وبرنامج زمنى للحل المقترح، ويجب أن يكثف جميع العاملين بقطاع مياه الشرب والصرف الصحى جهودهم لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة