عواصم العالم تستعد لرفع تحذيرات السفر إلى مصر بعد حملة "الخارجية" لتنشيط السياحة.. وسفراء القاهرة بالخارج يؤكدون: المناطق السياحية فى البحر الأحمر تتمتع بالأمن والاستقرار ولم يشملها قرار حظر التجول‎

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2013 02:36 ص
عواصم العالم تستعد لرفع تحذيرات السفر إلى مصر بعد حملة "الخارجية" لتنشيط السياحة.. وسفراء القاهرة بالخارج يؤكدون: المناطق السياحية فى البحر الأحمر تتمتع بالأمن والاستقرار ولم يشملها قرار حظر التجول‎ صورة أرشيفية
كتبت أميرة عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسفرت حالة النشاط الدبلوماسى للسفراء المصريين فى الخارج والمستمرة على مدار الساعة منذ 30 يونيو حتى الآن عن إعلان عدد من العواصم العربية استعدادها لرفع حظر السفر إلى مصر، وذلك بعد إطلاق الخارجية المصرية حملة لتنشيط السياحة المصرية خاصة بعد نقل السفراء إلى العالم حقيقة ما حدث فى مصر وتأكديهم على أن المناطق السياحية فى منطقة البحر الأحمر تتمتع بالأمن والاستقرار، ولم يشملها قرار حظر التجول، فضلاً عن وجود تشديدات أمنية فى أماكن تواجد السياح.

وفى إطار جهود السفارات المصرية بالخارج للترويج للسياحة فى مصر، قام السفير "محمد عبد الحكم" سفير مصر فى "براج" بتنظيم لقاء بمقر السفارة لممثلى 21 شركة سياحة ووكالة سفر تشيكية، وذلك فى حضور ممثلى عدد من كبريات الصحف التشيكية، حيث أكد خلال اللقاء على أن المقاصد السياحية فى منطقة البحر الأحمر تتمتع بالأمن والاستقرار ولم يشملها قرار حظر التجول.

وأضاف أن ممثلى كبريات وكالات السفر والسياحة التشيكية - ومن بينها "فيشر" و"بلو ستايل" و"إكزيم" - أكدوا بدء شركاتهم حملات الترويج فى السوق التشيكى وأنهم يقومون حالياً بالاستعداد لاستئناف الرحلات السياحية المنتظمة إلى مصر اعتباراً من 5 سبتمبر الجارى.

وقام السفير حسن الليثى سفير جمهورية مصر العربية فى أستراليا بلقاء مع وزير الخارجية الأسترالى، حيث قدم "الليثى" خلال اللقاء عرضاً لمستجدات الأوضاع فى مصر، مبرزاً الأسباب التى دفعت ملايين المصريين للاحتشاد فى الثلاثين من يونيو والمطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، مشيرا إلى الصورة المغلوطة التى تبثها بعض وسائل الإعلام فى هذا الشأن، وطالب "الليثى" الدول والحكومات الصديقة بتقديم الدعم اللازم لمساعدة الشعب المصرى فى تحقيق تطلعاته نحو بناء دولة ديمقراطية حديثة.

كما صرح المتحدث بأن السفير المصرى فى موزمبيق "فوزى العشماوى" قد التقى ورئيس تحرير مجلة Lua واسعة الانتشار، حيث أوضح لها واقع الأحداث فى مصر منذ اندلاع ثورة يناير، مشيراً إلى خارطة الطريق التى يتم تنفيذها فى المرحلة الحالية لبناء دولة ديمقراطية حديثة تحقق تطلعات الشعب المصرى.

كما تطرق إلى مبادرة "المسار الديمقراطى" التى تم طرحها من قبل مجلس الوزراء لتحقيق المصالحة الوطنية واستيعاب كافة القوى فى العملية السياسية فى مصر خلال الفترة القادمة.

وفى إطار استمرار التواصل مع الإعلام الأجنبى لشرح حقيقة الأوضاع فى مصر، صرح المتحدث الرسمى أن سفير مصر فى اليابان "هشام الزميتى" قد نشر مقالاً فى جريدة The Japan Times اليابانية، قدم فى سياقه شرحاً لكافة التطورات التى شهدتها مصر منذ الثلاثين من يونيو، والخطوات الجارية لتنفيذ خارطة الطريق المتفق عليها.

وفى إطار السعى المستمر والدائم للتواصل مع أبناء الجاليات المصرية بالخارج من قبل البعثات الدبلوماسية، صرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية أن السفير "خالد شمعة" سفير مصر فى النمسا شارك فى لقاءين مع أعضاء الجالية المصرية بالنمسا، وذلك فى مقرى كل من الاتحاد العام للمصريين فى النمسا والنادى المصرى فى العاصمة فيينا.

تناول السفير خلال اللقاءين الأوضاع فى مصر خلال الفترة الأخيرة، مؤكداً أن ما حدث هو تعبير عن إرادة الشعب المصرى، كما أشار إلى أهمية تكاتف كل المصريين لضمان إنجاز عملية التعديلات الدستورية والاستفتاء على الدستور ثم الانتهاء من الانتخابات البرلمانية والرئاسية؛ ونوه "شمعة" إلى أهمية التركيز على نهوض النشاط الاقتصادى المصرى مجدداً، مشيراً إلى الدور الكبير الذى يمكن أن تؤديه الجاليات المصرية فى الخارج.

وأكد على أن أعضاء الجالية عليهم دور فى توضيح الصورة الحقيقية فى مصر من خلال الفهم الجيد للتطورات التى تمر بها مصر ونقل هذه الصورة إلى المواطنين النمساويين الذين يتعاملون معهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة