5 إصابات جديدة بالقليوبية..

التيفود يواصل الزحف بالمحافظات..ولجان متابعة بالغربية

الخميس، 30 يوليو 2009 09:04 م
التيفود يواصل الزحف بالمحافظات..ولجان متابعة بالغربية وزير الصحة أكد السيطرة على التيفود
القليوبية ـ حسن عبد الغفار - الغربية ـ هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل مستشفى حميات القليوبية اليوم، الخميس، 5 حالات جديدة مصابة بمرض التيفود، بينما قام المحافظ بزيارة المرضى بحميات الخرقانية، جاء ذلك بينما قررت وزارة الصحة إرسال لجان متابعة لتفقد المصابين فى الغربية.

وأكد المستشار عدلى حسين محافظ القليوبية، أنه سوف تتم مراجعة شبكة المياه بالكامل داخل قرية البردعة وإصلاحها أو استبدالها بالكامل إذا تطلب الأمر ذلك، وأكد أن شبكة المياه داخل القرية تكلفت حوالى 5 ملايين جنيه.

وأضاف، أنه لن يتم التساهل مع المتسبب فى هذه المشكلة مهما كان، وسوف تتم محاسبة الشركة والمقاول، ولن يكون هناك تساهل معهم وطلب من نجوى العشيرى حساب الأضرار والخسائر حتى يتم تحميلها للشركة.

وحتى الآن تم اكتشاف مجموعة من الثقوب بشبكة المياه الرئيسية داخل القرية، ورجح المستشار عدلى حسين، أن هذه الثقوب هى السبب وليست الطلمبات الحبشية.

وعن أعداد المصابين بالمرض أكد المستشار عدلى حسين، أنه تم حتى الآن نقل 340 حالة إلى المستشفيات، المصاب من هذه الحالات 120 حالة، تم شفاء أغلب هذه الحالات، ويوجد اليوم بالمستشفيات 45 حالة، منها 9 بحميات بنها و16 بالخرقانية و20 بحميات قليوب.

وأكد د.ممدوح خلاف وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أن حالات التيفود بدأت فى الانحصار، حيث بلغ عدد الحالات الموجودة حالياً بمستشفيى قليوب والخرقانية 43 حالة، وذلك بعد خروج 36 حالة، مشيراً إلى أنه فور دخول مريض التيفود مستشفيات الحميات بقليوب والخرقانية يتم عمل التحاليل اللازمة له وإعطاؤه علاج "ثوفكينول".

ونفى وكيل وزارة الصحة ما تردد من شائعات عن عدم توافر علاج مرض التيفود، لافتاً إلى أن العلاج متوفر بكميات كبيرة داخل مستشفيات الحميات بالمحافظة. ومن جانبه أوضح د.محمد الفيومى رئيس المجلس الشعبى المحلى بالمحافظة، أنه تم عمل لجنة تقصى حقائق إلى جانب تفقد قرية البرادعة بمدينة القناطر الخيرية لتحديد المسئولية وبحث شكاوى المواطنين على الطبيعة.

وقالت نجوى العشيرى رئيس مدينة القناطر الخيرية، إنه تجرى حالياً إزالة الطلمبات الحبشية الموجودة بقرية البرادعة، ووصل عدد الطلمبات التى تمت إزالتها حتى الآن 150 طلمبة، كما يجرى حالياً غسل الشبكة بالكلور يومياً، مؤكدة أن حالات التيفود بالمدينة بدأت فى الانخفاض.

وفى الغربية، قامت لجان عديدة من وزارة الصحة بالتوجه لمستشفيات حميات المحلة وبسيون لإجراء المتابعة الشاملة والمستمرة لمصابى التيفود البالغ عددهم 19 حالة. ونفى الدكتور شريف حمودة وكيل وزارة الصحة بالغربية تفشى المرض ووصوله إلى حد الظاهرة، حيث إن المرض فى معدله الطبيعى وإذا ظهرت حالات أكثر من 13 حالة فى كل 100 ألف شخص يعتبر وباءً.

على الجانب الآخر أكد مصدر مسئول بوزارة الصحة، رفض ذكر اسمه، أن حالات التيفود بالمحافظة بلغت أعداداً كبيرة تجاوزت أكثر من 60 حالة، وهناك تعتيم شامل من جانب الطب الوقائى لعدم ذكر الأرقام الحقيقية للمصابين بالمرض، خاصة عقب الإعلان عن إصابة العديد بالحالات المرضية بمحافظة القليوبية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة