"العريان": نرحب بوساطة فرنسا لحل الأزمة لكن على قاعدة عودة مرسى

الإثنين، 02 سبتمبر 2013 02:01 م
"العريان": نرحب بوساطة فرنسا لحل الأزمة لكن على قاعدة عودة مرسى العريان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب عصام العريان، القيادى فى جماعة الإخوان المسلمين، بعرض الرئيس الفرنسى، فرانسوا هولاند، الوساطة لحل الأزمة الحالة فى مصر، لكنه ربط قبول أى حل للأزمة بـ4 شروط.

جاء ذلك فى مقابلة مع الأناضول تمت عبر البريد الإلكترونى، نفى خلالها العريان تلقى قيادات الإخوان خلال الفترة الماضية أى مبادرات "حقيقية" من أطراف دولية لحل الأزمة؛ واصفا ما طرح عليهم بـ"ضغوط لقبول الأمر الواقع.

وردا على عرض هولاند "الوساطة" لحل الأزمة المصرية، قال العريان: "نرحب بكل المبادرات، وليس لنا أى اعتراض على أى مبادرة، لكن على قاعدة: عودة (محمد مرسى)، ودستور ديسمبر 2012، ومجلس الشورى، وتقديم زعامات ثورة30 يوينو للمحاكمة، ومحاكمة كل من تورط فى سفك الدماء".

وصرح الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند، الثلاثاء الماضى فى باريس بأنه يدعو السلطات المصرية إلى إعادة "الأمن المدنى" من جديد للبلاد، لافتا إلى أن "فرنسا مستعدة للمشاركة فى الوساطة بين جميع الأطراف" فى مصر لحل الأزمة الراهنة..

غير أن العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، المنبثق عن جماعة الإخوان، رأى أن "الموقف الدولى تغير فى الوقت الراهن من الأحداث الأخيرة فى مصر".


وبخصوص التسريبات عن وجود الرئيس المعزول محتجزا فى مطار جناكليس العسكرى (شمال)، قال القيادى فى جماعة الإخوان: "ليست لدينا أى معلومات مؤكدة عن مقر احتجاز مرسى ولا يشغلنا كثيراً الآن مقر احتجازه؛ لأن القضية تعدت الآن معرفة مقر اعتقاله.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة