نديم: ارتفاع معدلات التشغيل وراء تحول شركة "ماريديف" إلى تحقيق أرباح

الأحد، 01 سبتمبر 2013 08:37 م
نديم: ارتفاع معدلات التشغيل وراء تحول شركة "ماريديف" إلى تحقيق أرباح شركة "ماريديف"
كتبت أسماء جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرجع طارق نديم، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الخدمات الملاحية والبترولية "ماريدايف"، تحول شركته تحقيق أرباح إلى تحسن الأداء فى معدلات التشغيل مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، بحيث بلغت معدلات التشغيل للوحدات البحرية المبنية بعد عام 2000 إلى 70% مقارنة بـ63% خلال نفس الفترة من العام الماضى، كما بلغت معدلات التشغيل للوحدات البحرية المبنية قبل عام 2000 نسبة 72% مقارنة بـ60% خلال نفس الفترة.

وأوضح أنه يوجد بعض العوامل كان لها آثار سلبية على النتائج بحيث تعرضت إحدى الوحدات البحرية العاملة بدولة البرازيل لحريق بحجرة الماكينات، مما أدى إلى توقفها عن العمل، وقد تم الانتهاء من الإصلاح، متوقعا عودتها للعمل خلال الشهر الحالى.

وأضاف أنه توقف 3 وحدات بحرية عن العمل بدولة نيجيريا طوال الربع الثانى بسبب نقاط الخلاف مع العميل، مما كان له آثار سلبية على نسب التشغيل، وكذلك الإيرادات والتى تأثرت سلبا، لافتا إلى أنه تم الاتفاق مع العميل وتسوية جميع نقاط الخلاف، بحيث عادت الوحدات للعمل بانتظام خلال الربع الثانى، إضافة إلى أنه تم تحريك 2 وحدة بحرية للعمل إلى دولة فنزويلا بأمريكا اللاتينية مما أثر سلبا على نسب التشغيل للوحدات البحرية.

وأكد أن شركته تواصل خطة الإحلال والتجديد بحيث من المتوقع بيع عدد من الوحدات البحرية القديمة خلال الفترة القادمة لعدم الجدوى الاقتصادية، مع مواصلة استمرار تقديم الخدمات للعديد من العملاء فى مختلف المناطق حول العالم، مع مواصلة الشركة فى التوسع فى مناطق جديدة وخاصة أمريكا اللاتينية وغرب أفريقيا لزيادة أسعار الإيجار اليومى وزيادة الطلب مقارنة بالمناطق الأخرى.

وأشار إلى أنه بالنسبة لقطاع الإنشاءات البحرية فقد تم الانتهاء من تنفيذ مشروع إنشاء منصة بترولية لصالح شركة بترول خليج السويس بقيمة 100 مليون جنيه، إضافة إلى بدء تنفيذ مشروع إنشاءات بحرية مع شركة دبى للبترول بقيمة إجمالية 38.5 مليون دولار ومن المتوقع الانتهاء منه قبل نهاية العام الحالى.

وأوضح أنه تم الاتفاق مع شركة PETROFAC لبدء تنفيذ مشروع الإنشاءات البحرية ومد خطوط الكابلات لصالح شركة ADMA-OPCO بقيمة إجمالية 146 مليون دولار، إضافة إلى استمرار تقديم خدمات الصيانة الدورية تم بدء التنفيذ لمشروع مع العميل GEOOCEAN بدولة ليبيا بقيمة 2.8 مليون يورو، ومن المتوقع الانتهاء منه قبل نهاية العام.

أظهرت نتائج أعمال شركة الخدمات الملاحية والبترولية "ماريديف" المجمعة خلال النصف الأول من العام الجارى، تحقيق صافى ربح يبلغ 2.397 مليون دولار مقارنة بصافى خسارة تبلغ 22.778 مليون دولار خلال الفترة المقارنة من 2012.

فيما أظهرت نتائج الأعمال غير المجمعة عن نفس الفترة، تحقيق صافى ربح يبلغ 386 ألف دولار مقارنة بصافى خسارة يبلغ 6.486 مليون دولار خلال الفترة المقارنة من 2012.

كانت نتائج أعمال الشركة المجمعة خلال الربع الأول من العام الجارى، أظهرت تحقيق صافى ربح يبلغ 4.288 مليون دولار مقارنة بصافى خسارة تبلغ 947.036 ألف دولار خلال الفترة المقارنة من 2012، فيما أظهرت نتائج الأعمال غير المجمعة عن نفس الفترة تحقيق صافى ربح يبلغ 2.615 مليون دولار مقارنة بصافى ربح يبلغ 524.927 ألف دولار.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة