بوتين يعزز موقعه فى مواجهة تردد أوباما بشأن سوريا

الأحد، 01 سبتمبر 2013 06:03 م
بوتين يعزز موقعه فى مواجهة تردد أوباما بشأن سوريا بوتين
موسكو (ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عزز قرار الرئيس الأمريكى باراك أوباما المفاجئ طرح قرار توجيه ضربات جوية لسوريا على الكونجرس للتصويت عليه، موقف فلاديمير بوتين مع اقتراب قمة مجموعة العشرين التى تأمل موسكو فى استغلالها لإيجاد تسوية سياسية للنزاع السوري.

وقال المحلل الكسندر جوربنكو "تبين أن أوباما غير قادر على مواجهة التحدي" الذى أطلقه الرئيس الروسى الذى أعلن موقفه بشان النزاع السورى "قبل ساعات قليلة من خطاب نظيره الأمريكى".

واعتبر جوربنكو فى مقال على الموقع الإلكترونى التحليلى اودناكو.اورج ان "بوتين شكك مسبقا فى فاعلية الإجراءات العسكرية التى تصر عليها الولايات المتحدة و أوباما تراجع".

وأضاف "من الواضح الآن أن وجهة النظر الأمريكية بشان النزاع السورى لن تكون إلى حد كبير الأكثر شعبية فى قمة مجموعة لعشرين" التى ستعقد فى سان بطرسبورج فى 5 و6 سبتمبر الحالى لا سيما بعد رفض النواب البريطانيين غير المتوقع دعم ضرب سوريا.

ووصف فلاديمير بوتين السبت اتهامات واشنطن للنظام السورى باستخدام أسلحة كيميائية فى 21 أغسطس فى هجوم قرب دمشق أوقع مئات القتلى بأنها "محض هراء" ودعا الولايات المتحدة إلى تقديم ما لديها من أدلة على ذلك.

كما دعا الرئيس الروسى واشنطن إلى "التفكير مليا" قبل اتخاذ أى قرار بضرب سوريا مشددا على انه يتوجه إلى باراك أوباما "كحائز لجائزة نوبل للسلام" وذلك فى اول تعليق علنى له على الاتهامات الأمريكية للنظام السورى باستخدام الأسلحة الكيميائية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة