الأسطى"ريهام"تتحدى الرجال فى قيادة الميكروباص

الخميس، 30 يوليو 2009 10:45 ص
الأسطى"ريهام"تتحدى الرجال فى قيادة الميكروباص الأسطى ريهام.. راجل على الطريق
كتب إبراهيم عبد اللطيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عنيدة... جريئة... بنت بلد... جدعة، مفردات اجتمعت فى الأسطى ريهام "22 سنة"، قائدة الميكروباص الأولى فى مصر، والتى أعلنت غزو الجنس الناعم لمهنة قيادة سيارات الأجرة التى تعشقها منذ نعومة أظافرها، بما فيها من صعاب ومواقف طريفة مع الزبائن والأصدقاء وحتى رجال المرور.

اليوم السابع التقى الأسطى "ريهام"، والتى قالت "بدأ عشقى للسيارات منذ الصغر لأن والدى الأسطى محمد فريد سائق سيارة أجرة الإسكندرية، وكان بيدربنى على السواقة، كما كنت أقوم بتأجير سيارات ملاكى من مصروفى، وفى البداية كان أبى يعارض أن أسوق بمفردى من خوفه عليا، لكن لما وجد عندى إصرارا شديدا، وافق وبقى يشجعنى وكمان صديقاتى لم يستغربوا ذلك لأنهم عارفين عشقى للسيارات، ومنذ عامين وبعد أن أخذت شهادة دبلوم التجارة، بدأت أفكر فى أن أعمل على سيارة ميكروباص "تويوتا"، لأنى أعشق هذا النوع بالذات، ولم أجد أى صعوبة فى استخراج الرخصة ووجدت تعاونا كبيرا من رجال المرور الذين استقبلونى بمزيج من الدهشة والسعادة، بعد أن لمسوا إتقانى وحبى للقيادة، لأنى وخداها هواية، ولا أخشى الطريق لأن عندى ثقة بالله".

وتشير ريهام، بالطبع أتعرض لمواقف صعبة ورغم أن معظم الزبائن محترمين، إلا أن الأمر لا يسلم من التعرض لبعض السخافات، وأعرف أتعامل معها كويس، ومرة حاول زبون أن يمسك يدى عند دفع الأجرة فكان نصيبه علقة ساخنة وضربته لأنه قل أدبه". ومن المواقف الطريفة التى تحدث باستمرار، أنه بعد تحميل السيارة وعند قدومى والجلوس على عجلة القيادة، أجد زبون يجرى مسرعا خارج السيارة، ويرفض الركوب معى، طبعا لأنى بنت ودى حاجة مش عادية بالنسبة له، ويمكن عشان حجمى وسنى الصغير، وفى مرة ركبت سيدة، وعندما جئت للقيادة نزلت مذعورة ورفضت الركوب بشدة ولكنها فى مرة أخرى ركبت معى - يظهر كانت مستعجلة- ومنذ هذه المرة وبعد أن ارتاحت لقيادتى لا تركب إلا معى وبقت زبونتى".

وعن مدى تأثير هذه المهنة على أنوثتها، أكدت بعيون لامعة من الكسوف وابتسامة عريضة أنا مخطوبة لسائق زميلى، ولا يعترض على عملى، وقال لى أنتى حرة شرط أن أستطيع أن أوفق بين عشقى للقيادة ومنزل الزوجية، وإن شاء الله أقدر لأنى باحب السواقة قوى وحلم عمرى أن أمتلك سيارة "تويوتا" بس حد يساعدنى فى المقدم وأنا أدفع الأقساط".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة