بعد القبض على زعيم "القاعدة".. إجراءات أمنية مشددة بسيناء خشية أعمال انتقامية للتنظيم الإرهابى.. الشرطة تدفع بمزيد من القوات حول المقار الحيوية بالعريش.. ومصدر: الوضع فى سيناء مطمئن وتحت السيطرة

الأحد، 01 سبتمبر 2013 02:04 م
بعد القبض على زعيم "القاعدة".. إجراءات أمنية مشددة بسيناء خشية أعمال انتقامية للتنظيم الإرهابى.. الشرطة تدفع بمزيد من القوات حول المقار الحيوية بالعريش.. ومصدر: الوضع فى سيناء مطمئن وتحت السيطرة صورة أرشيفية
العريش (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفعت الأجهزة الأمنية المصرية اليوم الأحد، من درجة استعداداتها فى جميع إنحاء شبه جزيرة سيناء، وذلك خشية من ردود أفعال انتقامية عقب تمكن الأجهزة الأمنية فى سيناء أمس السبت من القبض على زعيم تنظيم القاعدة فى شبه جزيرة سيناء عادل محمد إبراهيم / 40 عاما/ والشهير بـ"عادل حبارة".

ودفعت الشرطة بمزيد من القوات حول المقرات الأمنية فى ضاحية السلام بالعريش، والتى تضم مديرية أمن شمال سيناء وقسم شرطة أول العريش والمرور وسجن العريش المركزى ومحكمة العريش ومقارات الأجهزة الأمنية، وتم تعزيز الأمن حول مقر ديوان محافظة شمال سيناء بالعريش، وكذلك حول مطار العريش الجوى وميناء العريش البحرى .

كما تم نشر قوات كبيرة من الجيش والشرطة والمدرعات فى إنحاء متفرقة فى العريش، وعلى جميع الطرق الرئيسية والدولية.

وفى المنطقة الشرقية (ج) والتى تضم رفح والشيخ زويد، والتى كان يختبئ فيها عادل حبارة قبل إلقاء القبض عليه حينما غادر رفح قادما إلى العريش لتتمكن الشرطة من ضبطه فيها، قام الأمن المصرى بإغلاق مدينتى رفح والشيخ زويد وإقامة كمائن قوية على طول الطريق، كما تم رفع درجة الحذر والاستعداد فى جميع المقارات الأمنية فى رفح والشيخ زويد، وكذلك فى منطقة الجورة، وخاصة معسكر القوات الدولية ومطار الجورة الدولى أيضا، يأتى هذا وسط تحليق مكثف للطائرات العسكرية فوق مدن سيناء.

وقال مصدر أمنى مسئول إن الإجراءات الأمنية التى يقوم بها الجيش المصرى فى سيناء عقب القبض على زعيم تنظيم القاعدة فى سيناء، هى احترازية للخشية من ردود فعل انتقامية من تنظيم القاعدة فى سيناء ردا على ضبط حبارة.

وأضاف المصدر أن الوضع فى سيناء مطمئن، وأن الضربات الموجعة التى تلقتها الجماعات المسلحة فى سيناء مكنت الجيش والشرطة من السيطرة على سيناء بنسبة كبيرة جدا، مشيرا إلى أن الوضع الآن فى سيناء آمن ومسيطر عليه تماما، وأفضل مما كانت عليه الأوضاع منذ شهر تقريبا بعدة مرات، ويرجع ذلك الى قيام الجيش بتدمير الإنفاق ما أدى الى تجفيف جلب السلاح والتواصل مع الجماعات فى غزة أيضا.

ومن جانبها، أكدت قيادات أمنية فى سيناء أن عملية القبض على عادل حبارة تعد من أهم العمليات التى نفذتها الشرطة فى سيناء وخاصة فى الفترة الأخيرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة