وزير الدفاع الإيرانى: التدخل العسكرى فى سوريا يزيد الأزمة تفاقما

الجمعة، 30 أغسطس 2013 01:58 م
وزير الدفاع الإيرانى: التدخل العسكرى فى سوريا يزيد الأزمة تفاقما وزير الدفاع الإيرانى الجنرال حسن دهقان
طهران أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الدفاع الإيرانى البريجيدير جنرال حسن دهقان أن التدخل العسكرى فى سوريا سيزيد الأزمة الحالية تفاقما، فضلا عن أنه سيتسبب فى انتشار العنف فى الدول الجارة.

وأضاف دهقان فى اتصال هاتفى مع نظيره السورى الجنرال فهد الجاسم الفريج حسبما ذكرت قناة (برس تى في) الإخبارية الإيرانية اليوم الجمعة " لن ينجح استخدام العنف والقوة فى تخفيف حدة التوترات داخل سوريا بل أنه سيزيد الأزمة اشتعالا، الأمر الذى سيتسبب فى اندلاعها داخل كيانات سياسية أخرى".

وأكد دهقان أن الخاسر الرئيسى جراء شن أى حرب فى المنطقة سيكون هؤلاء من يبدأون بشنها، مشددا على أن طهران تراقب عن كثب تطورات الوضع فى سوريا.

من جانبه، رفض الفريج ادعاءات الدول الغربية والتى تتهم الحكومة السورية باستخدام الأسلحة الكيماوية فى الهجوم على ضواحى العاصمة دمشق الأسبوع الماضي، وأنحى باللائمة فى تلك الهجمات القاتلة على من أسماهم بـ "الإرهابيين" الذى يحاولون حشد المزيد من الدعم من حلفائهم الإقليميين لتشتيت الرأى العام العالمى عن خسائرهم الفادحة فى الفترة الأخيرة وتبرير لاستمرار جرائمهم.

وتعهد وزير الدفاع السورى بأن يكون الجيش والشعب السورى على أهبة الاستعداد لمواجهة أى أعمال عنف ضد سوريا وسحق الغزاة.

وتتبنى واشنطن وحلفاءها الغربيين فكرة شن حرب على سوريا وذلك على خلفية المزاعم الأخيرة التى تتهم حكومة دمشق بالوقوف وراء الهجمات الأخيرة بالأسلحة الكيماوية على ضواحى دمشق مما أسفر عن مصرع أكثر من 1300 شخص معظمهم من النساء والأطفال.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة