البابا يحذر من إفشاء سر الاعتراف بالكنيسة

الأربعاء، 29 يوليو 2009 09:08 ص
البابا يحذر من إفشاء سر الاعتراف بالكنيسة قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية
كتب جمال جرجس المزاحم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم اليوم السابع من مصادر كنسية أن قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية، مهتم جدا بالشكاوى التى يرسلها الشعب المسيحى ضد الكهنة الذين يفشون سر الاعتراف، وهو ما جعل قداسة البابا يصدر فى عدة محاضرات متتالية تحذيرات مستمرة للكهنة والأساقفة.

القمص صليب متى ساويرس، كاهن كنيسة مارجرجس وعضو المجلس الملّى يقول إن الاعتراف سر من أسرار الكنيسة السبعة لذلك من يفشى هذا السر فيتم معاقبته.

وشكر القمص صليب قداسة البابا لهذا الاهتمام، مشيرا إلى أن ما يقوله قداسة البابا شنودة هو تحذير للمخالف وتوجيها للجميع فوضع سر الاعتراف من أسرار الكنيسة الهامة وهو يعطى الطمأنينة للذين يحتاجون حياة التوبة، وشدد ساويرس على معاقبة أى كاهن يقوم بإفشاء سر الاعتراف.

وأشار أن السر الوحيد الذى للكاهن أن يفشى به هو أمور تهدد أمن الكنيسة كما يقول قداسة البابا، موضحا أن مهما كان الاعتراف، لابد أن يكون سريا مع الكاهن فالكاهن يحمل أسرارا كثيرة جدا وخطيرة ولا يمكن أن يفشى بشىء مهما كان هذا السر لأن الكاهن يحمل معه أمانة لابد بالمحافظة عليها.

القمص جورجيوس أمين، قال إن قداسة البابا شنودة بابا الإسكندرية يطالب من خلال عظته بعدم إفشاء سر الاعتراف لأنه من قوانين الكنيسة، موضحا بأن الذى يقوم بمخالفة ذلك يعاقب كنسيا،
وأضاف أن سر اهتمام قداسة البابا هو زيادة عدد شكاوى ولكنها شكاوى فردية تدين بعض الكهنة.

وأشار أن إفشاء السر عقوبته هى الإيقاف عن الخدمة ثم إذا تكررت يتم منعه نهائيا من أخذ الاعترافات. وأوضح أن ما ردد خلال الأيام الماضية بأن عددا كبيرا من الشكاوى حقق فيه غير صحيح ولا صحة له وأضاف أن رهبان والأساقفة ممنوعون من أخذ الاعتراف.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة