نشطاء على مواقع التواصل يهاجمون أمريكا والغرب لإعلانهم ضرب سوريا سيناريو العراق يتكرر وكلمة السر "أسلحة الدمار"..وبوش وأوباما وجهان لعملة واحدة..وتأييد الإخوان وتركيا غزو دمشق يكشف إلى أى جانب ينتميان

الأربعاء، 28 أغسطس 2013 05:19 م
نشطاء على مواقع التواصل يهاجمون أمريكا والغرب لإعلانهم ضرب سوريا سيناريو العراق يتكرر وكلمة السر "أسلحة الدمار"..وبوش وأوباما وجهان لعملة واحدة..وتأييد الإخوان وتركيا غزو دمشق يكشف إلى أى جانب ينتميان أوباما وبوش
كتب أحمد عبد الباسط

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى هجوما شديدا على الولايات المتحدة والغرب وتركيا بعد أنباء عن توجيههم ضربة عسكرية قريبة ضد سوريا. وشبه النشطاء أنباء قصف سوريا بحجة امتلاك النظام السور أسلحة كيماوية، بالسيناريو العراقى، الذى نفذته أمريكا لاحتلال بغداد بحجة امتلاك الرئيس العراقى الساق صدام حسين أسلحة نووية، وهو ما ثبت كذبه.


ورفع النشطاء صورا تعبيرية وساخرة تشبِّه الرئيس أمريكى باراك أوباما بسلفه جورج بوش، منها صورة مكتوب عليها باللغة الإنجليزية " are you barrack bush" وأخرى، بوجه كل منهما بملابس عسكرية، وثالثة بتصريحين لكل منهما يوقل بوش خلالها " صدام لديه أسلحة دمار شامل"، بينما يقول أوباما " الأسد لديه أسلحة دمار شامل"، وأخرى لبوش يخرج من رأس أوباما، مؤكدين أن الرئيس الأمريكى الحالى لا يختلف عن سابقه.



وأدان النشطاء ما وصفوه بالتأييد الإخوانى للتدخل العسكرى الغربى فى سوريا، فيما يتهمون الجيش المصرى بالابتعاد عن المسار الديمقراطية بعد تدخله لتنفيذ الرغبة الشعبية، التى عبرت عنها ثورة 30 يونيه بإنهاء حكم الجماعة، موضحين أن موقف الجماعة بالتدخل فى سوريا يوضح إلى أى جانب تنتمى.


فيما لفت نشطاء على مواقع التواصل إلى أن تأييد تركيا ومشاركتها المتوقعة فى الحرب على سوريا تؤكد زيف تصريحات أنقرة حول دفاعها عن المشروع العربى والإسلامى بع دخولها فى حضن الغرب، وهجومها على مصر وغيرها من الدول العربية.

وأبدى عدد من النشطاء دهشتهم من فرحة البعض بالتدخل الغربى المزمع فى سوريا، وقال أحدهم "يحزنون على غزو العراق ويحرضون على غزو سوريا ويندمون بعدها على اللبن المسكوب، حيث لا ينفع ندم"، علق آخر"أستغرب من سعادة البعض بهجوم أمريكا على سوريا فهى لم تأت لتدمير بشار، بل لتدمير ما تبقى من بنية عسكرية عربية تعزيزا لأمن إسرائيل".


فيما أكد أحد النشطاء أن "الأمريكان سارعوا بافتعال سبب يجعلهم يدخلون المنطقة العربية بعدما أفشل الجيش المصرى مخططاتهم"، بينما أوضح البعض أن الأسباب الحقيقية لغزو على سوريا هو تأمين الكيان الصهيونى، مضيفين " قضية الكيماوى عذر مزيف لدخول دمشق للقضاء على الجيش والشعب السورى لتأمين حدود الكيان الصهيونى".


فيما واصل آخر "إن كان بشار قد فجرّ أنهار الدم فى سوريا، فإن التدخل الأمريكى والغربى سيفجر محيطات من دماء السوريين"، متسائلاً " أين العرب وأين العروبة، التى أنشدناها فى صغرنا".

فيما تنبأ البعض بسيناريوهات مستقبلية للغزو الأمريكى على سوريا مستعينا ببعض المشاهد من غزو العراق قائلين: "هنصبح فى يوم نلاقى وزير بيحلف أن القوات الأمريكية لم ولن تدخل بلاده، وهى فى الشارع إلى وراه فى سوريا كالعراق"، وتساءل "هل أمريكا التى قصفت الفلوجة بالفسفور الأبيض، ستعاقب بشار لما زعمته بضربه الغوطة بالكيماوى".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة