نقابة التمريض تخاطب "المالية" لزيادة حوافز الأخصائيين لـ275%

الأربعاء، 28 أغسطس 2013 02:39 م
نقابة التمريض تخاطب "المالية" لزيادة حوافز الأخصائيين لـ275% الدكتورة كوثر محمود نقيبة التمريض
كتب وليد عبد السلام - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة كوثر محمود نقيبة التمريض ووكيل وزارة الصحة لشئون التمريض بوزارة الصحة أنها سترسل خطاباً إلى وزارة المالية لسرعة تمويل قرارات الحوافز للفنيين من 210% إلى 250% وللأخصائيين من 250% إلى 275%، بالإضافة إلى زيادة بدلات السهر والنوبتجيات.

وأكدت نقيبة التمريض خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد ظهر اليوم بنقابة التمريض بعنوان "التمريض.. الواقع والمأمول"، أن قانون مزاولة المهنة الجديد يجرم مزاولة أعمال ومهنة التمريض بدون ترخيص من النقابة.

وأشارت نقيبة التمريض إلى أنه سيتم مخاطبة مؤسسات القطاع الخاص من مستشفيات ومنشآت طبية خاصة بعدم التعاقد مع ممرضات غير مؤهلات وحاصلات على شهادات تمريض معتمدة من المعاهد والجامعات المصرية.

وأوضحت "كوثر" أن النقابة بصدد إعداد برنامج لتحسين الصورة الذهنية للمرضات فى المجتمع من خلال وسائل الإعلام المختلفة، لافتة إلى ضرورة مناشدة وزارة التعليم العالى بضرورة تحسين مظهر الممرضات من خلال توفير 2 يونى فورم سنوى مجانا للممرضات.

وطالبت نقيب التمريض بوضع برنامج تدريبى لتخريج مساعد إدارى خدمات صحية لتغطية العجز فى المستشفيات الجامعية ووزارة الصحة ومناشدة وزارة التعليم العالى ومديرى المستشفيات لعمل خطة للتوسع فى إنشاء المعاهد التعليمة والتمريضية لتغطية العجز الشديد داخل المستشفيات الجامعية.


















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة