وفد تجارى أردنى يزور مصر مطلع الشهر المقبل

الإثنين، 26 أغسطس 2013 05:32 م
وفد تجارى أردنى يزور مصر مطلع الشهر المقبل العاهل الاردنى
عمان أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الوزير المفوض التجارى بالسفارة المصرية لدى الأردن محمد عبد الله، أن وفدا تجاريا أردنيا سيزور مصر فى الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل، فى إطار دعم التعاون التجارى والاقتصادى بين البلدين الشقيقين فى ظل الظروف الدقيقة التى تشهدها مصر.

وقال عبد الله، فى تصريح فى عمان عقب لقائه اليوم الاثنين رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتى، إن زيارة الوفد الأردنى تأتى لدعم مصر فى المرحلة المقبلة وإيصال رسالة لمجتمعات الأعمال فى الدول العربية الشقيقة وغيرها من الدول الصديقة بعودة الأوضاع فى مصر لمسارها الطبيعى.

وأشار إلى أن اللقاء تناول الأحداث الأخيرة فى مصر وتأثيرها على النواحى الاقتصادية والتجارية، وبحث سبل دعم وتعزيز وتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

من جانبه، وصف الكباريتى فى بيان صحفى عقب اللقاء العلاقات الأردنية - المصرية بأنها علاقات أخوية تميزت على مر العقود بالقوة والمتانة، وقال: "إنه من هذا المنطلق وعلى خلفية الأوضاع الاقتصادية التى تعيشها مصر حالياً، يجب علينا كقطاع خاص أردنى متابعة انعكاسات هذه الأوضاع والعمل بمزيد من التصميم والعمل الجاد لتصويب مسارها".

وأكد الكباريتى اهتمام غرفة تجارة الأردن بالمتابعة والتنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، وتقديمه كل الدعم والتأييد لها، للمطالبة فى حل الاضطرابات الاقتصادية والتجارية السائدة فيها.

وبين الكباريتى أن غرفة تجارة الأردن بصدد تنظيم زيارة مرتقبة إلى مصر تضم قطاعات تجارية مختلفة، وذلك بداية الشهر المقبل بهدف تعزيز أواصر التعاون الاقتصادى وبحث إمكانية إقامة مشاريع مشتركة فى كلا البلدين.

وقال الكباريتى، إن الزيارة تأتى للتأكيد على حرص القطاع التجارى الأردنى واهتمامه الشديد لتوطيد علاقات التعاون الاقتصادى بين البلدين، حيث إن القطاع الخاص الأردنى يرتبط بمصالح إستراتيجية متميزة مع القطاع التجارى والصناعى المصرى يتمثل ذلك بالعديد من اتفاقيات الاستيراد والتصدير والاستثمار.

وأضاف، أن الزيارة تهدف أيضا إلى دعم الصناعات والاستثمارات الأردنية الموجودة فى مصر، للعمل على تفعيلها وزيادتها، وفى المقابل تعزيز حماية حركة التبادل التجارى الأردنى - المصرى المشترك.

ويبلغ حجم التبادل التجارى بين مصر والأردن حوالى مليار دولار أمريكى فى الاتجاهين 90 بالمائة، منها صادرات مصرية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة