محافظ شمال سيناء: الاحتياطى الإستراتيجى للسلع والمواد الغذائية آمن

السبت، 24 أغسطس 2013 08:15 م
محافظ شمال سيناء: الاحتياطى الإستراتيجى للسلع والمواد الغذائية آمن اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، أن معظم السلع والخدمات متوافرة لمواطنى المحافظة، والاحتياطى الإستراتيجى آمن ويكفى مواطنى المحافظة لعدة أيام، مشيرا إلى أن المقررات التموينية يتم توزيعها على البطاقات التموينية، علاوة على توفير حصص إضافية من السلع الحرة والإضافية بكميات كافية.

وقال المحافظ، فى اجتماعه مع المجلس السلعى لمناقشة موقف السلع والحصص التموينية والمواد الغذائية والوقود، إنه تم التنسيق مع هيئة قناة السويس لإدخال شاحنات الوقود والغاز والسلع الغذائية والاستهلاكية اللازمة للمحافظة عن طريق تشغيل معديّة الفردان، وتخصيصها لشاحنات شمال سيناء إلى جانب المعدية رقم 6 لتيسير عبور شاحنات المحافظة، وكذلك التنسيق مع الشركة القابضة للسلع الغذائية لتوفير كميات كافية من السلع لأبناء المحافظة وتوفير حصص منها لتوزيعها عن طريق الجمعيات الاستهلاكية وسد باقى الاحتياجات عن طريق الخدمة الوطنية.

وأكد المحافظ على ضرورة إعداد خطط لتوفير السلع والخدمات وحل الأزمات التى تواجه المواطنين، والتنبه بالأزمة وإعداد خطط بديلة للتعامل معها وإدارتها للحد من آثارها، مطالبا الغرفة التجارية بعقد اجتماعاتها مع التجار وشركات توريد السلع لعدم رفع الأسعار أو استغلال المواطنين وتوفير السلع اللازمة بأسعار مناسبة.

وأصدر المحافظ توجيهاته إلى مديرية التموين بالالتزام بتوفير احتياجات المواطنين من الوقود والغاز والخبز وغيره من السلع الأساسية وتشديد الرقابة على محطات الوقود والمخابز والأسواق، وإلى مسئولى المياه والكهرباء لاستمرار تقديم الخدمة للمواطنين فى مختلف مراكز ومدن وقرى وتجمعات المحافظة ومد فترة ضخ المياه لكل المدن والأحياء وتركيب بوسترات لخطوط المياه التى تعانى من نقص مياه والمناطق المرتفعة لضمان انتظام الضخ لها، مع تنظيم برامج لتزويد القرى والتجمعات النائية بالمياه عن طريق سيارات الفنطاس.

وأعلن المحافظ عن عقد اجتماع مع مسئولى شركة المياه والصرف الصحى لبحث مشاكل المواطنين فى المياه إلى جانب عقد اجتماع آخر لبحث الاستعداد للعام الدراسى الجديد على مستوى المدارس وموقف الكتب والكثافة وغيرها.

من جانبه، استعرض عبد الله بدوى، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية، مشاكل التجار والصعوبات التى تواجههم فى توفير السلع بسبب غلق كوبرى السلام وتأخير عبور الشاحنات.

وأكد فتحى راشد، مدير عام التموين والتجارة، توافر السلع التموينية وتوزيع كميات كبيرة منها، لافتا إلى أنه سيتم وصول الزيت والأرز خلال يومين، وتوفير دقيق التموين والمستودعات أولا بأول إلى جانب توفير الغاز والوقود، حيث تم توفير 140 ألف لتر من السولار و60 ألف لتر من البنزين، لافتا إلى أن حصص الغاز تصل بانتظام لتوزيعها على المستودعات وتلبية احتياجات المواطنين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة