حكومة إقليم كردستان العراق تخصص 25 مليون دولار كمساعدات للاجئى سوريا

الجمعة، 23 أغسطس 2013 11:39 ص
حكومة إقليم كردستان العراق تخصص 25 مليون دولار كمساعدات للاجئى سوريا اللاجئون السوريون - أرشيفية
أربيل (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن فى أربيل اليوم "الجمعة" أن حكومة إقليم كردستان العراق خصصت مبلغ 25 مليون دولار كمساعدات للاجئين السوريين فى إقليم كردستان لتوفير المعونات والاحتياجات الضرورية لهم.

وقال المتحدث الرسمى باسم حكومة إقليم كردستان سفين دزيى "إنه من منطلق الاهتمام والالتزام بالواجب الوطنى والقومى لمساعدة تلك العوائل التى لجأت إلى إقليم كردستان بسبب أحداث العنف فى سوريا، قرر رئيس الوزراء نيچيران بارزانى تخصيص مبلغ 25 مليون دولار لمساعدة هؤلاء اللاجئين.

وأضاف أن إجمالى هذا المبلغ المالى سيخصص للمعونات الرئيسية لتحسين الظروف المتردية للاجئين السوريين فى الإقليم وتوفير الخدمات الصحية والأغذية.

وجدد دزيى تأكيد حكومة إقليم كردستان "على ضرورة تعامل المجتمع الدولى بجدية مع اللاجئين السوريين المقيمين فى إقليم كردستان وعدم حرمانهم من المساعدات الإنسانية وفى هذا السياق أعرب عن الاستعداد الكامل لحكومة الإقليم لدعم أية مبادرة من شأنها تحسين أوضاع اللاجئين فى الإقليم.

كان رئيس إقليم كردستان مسعود بارزانى اقترح فى رسالة بعث بها إلى رئاسة حكومة الإقليم مؤخرا تخصيص 20% من ميزانية الرئاسات الثلاث والأحزاب السياسية ومؤسسات حكومة إقليم كردستان لشهر واحد لغرض مساعدة لاجئى غرب كردستان الذين يسكنون الإقليم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة