"ابن خلدون": خسائر مصر بسبب انتقام الإخوان أكبر من فض الاعتصام

الخميس، 22 أغسطس 2013 06:40 م
"ابن خلدون": خسائر مصر بسبب انتقام الإخوان أكبر من فض الاعتصام اعتصام رابعة العدوية
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، اليوم، تقريرًا عن "مراقبة فض اعتصامى رابعة العدوية وميدان النهضة وأحداث العنف التى تلتهما"، وذلك كمبادرة من المركز للتوثيق الحقوقى للأحداث ولكى تكون شهادة أمام العالم وأمام التاريخ عن حقيقة ما حدث.

وقالت الناشطة الحقوقية داليا زيادة، المدير التنفيذى لمركز ابن خلدون " أن هذا التقرير، الذى يضم شهادات مباشرة من مراقبين للمركز تابعوا الأحداث منذ اللحظة الأولى بالإضافة إلى شهادات مواطنين فى كل محافظات مصر، يثبت أن قوات الشرطة التزمت تماماً بالمعايير الدولية لفض الاعتصامات، وأن الخسائر التى طالت مصر والمصريين بسبب العمليات الانتقامية التى قام بها الإخوان وأنصارهم فى أعقاب فض الاعتصام، أكبر من كل خسائر عملية فض الاعتصام نفسها".

وأضافت داليا زيادة "لقد أرسلنا نسخة مختصرة من هذا التقرير مع الوفد الذى ترأسه د. سعد الدين إبراهيم فى زيارة للإتحاد الأوروبى هذا الأسبوع، وبفضل هذا التقرير وتلك الزيارة، نجحنا فى حشد مؤيدين داخل البرلمان الأوروبى لموقف الشعب والجيش المصرى ضد إرهاب الإخوان، وقد قاموا بدور عظيم فى الدفاع عن مصر أمام 27 وزير خارجية أوروبى والتأثير على قرارهم بشأن مصر".

ضم الوفد الذى زار بروكسل لنقل الصورة الصحيحة عن الأحداث فى مصر هذا الأسبوع كل من د. سعد الدين إبراهيم رئيس مجلس أمناء مركز ابن خلدون ومعه عضوين من مجلس الأمناء هما المهندس نجيب ساويرس والدكتورة باربرا إبراهيم، بالإضافة إلى الدكتورة منى ذو الفقار.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

سؤال لكل صاحب عقل

عدد الردود 0

بواسطة:

عمر

الى رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عزيز سوهاج المراغة بنى هلال

الى 1- لجان الكترونية للخرفان ميش عايزين مصر تفرح ولو يوم واحد لايوجد خوف من الله

حسبى الله و نعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

حلمي نخنخه

سياحة وامن واقتصاد كل سنه وانتم طيبين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة