الدولار قرب أقل سعر فى 6 أشهر أمام اليورو والأنظار على مجلس الاحتياطى

الأربعاء، 21 أغسطس 2013 10:31 ص
الدولار قرب أقل سعر فى 6 أشهر أمام اليورو والأنظار على مجلس الاحتياطى صورة أرشيفية
سنغافورة/طوكيو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفع الدولار مقابل الين، لكنه حوم قرب أدنى مستوى فى ستة أشهر أمام اليورو اليوم الأربعاء، حيث ينتظر المستثمرون محضر أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكى) بحثا عن مؤشرات على الاتجاه الذى سينتهجه فى سياسته النقدية.

ويستفيد الدولار بوجه عام من التكهنات بأن البنك المركزى الأمريكى بصدد البدء فى تقليص برنامج لشراء سندات قيمتها 85 مليار دولار شهريا فى موعد غايته سبتمبر، وهو الإجراء الذى يرفع عوائد سندات الخزانة الأمريكية. لكن تلك التوقعات تضغط على الأسهم، وتزيد جاذبية العملات التى تعتبر ملاذا آمنا مثل الين والفرنك السويسرى.

وتصدر وقائع اجتماع مجلس الاحتياطى لشهر يوليو فى وقت لاحق اليوم.

وارتفع الدولار 0.3 بالمائة إلى حوالى 97.56 ين مبتعدا عن أقل سعر فى أسبوع 96.91 ين الذى سجله أمس الثلاثاء، على منصة التداول إى.بى.اس.

واستقر اليورو عند حوالى 1.3415 دولار كانت العملة الموحدة سجلت يوم الثلاثاء أعلى سعر فى ستة أشهر عندما بلغت 1.3453 دولار، مع تقلص علاوة عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات قياسا إلى نظيرتها الألمانية.

وتراجع الدولاران الأسترالى والنيوزيلندى بفعل الأداء الضعيف للأسهم الآسيوية.

وهبط دولار نيوزيلندا 0.4 بالمائة إلى 0.7933 دولار أمريكى بعد أن انخفض أكثر من واحد بالمائة فى الجلسة السابقة إثر إعلان بنك الاحتياطى النيوزيلندى (البنك المركزى) عن قيود على الإقراض. وقال إن العملة المحلية مقدرة بأكثر من قيمتها الحقيقة.

ونزل الدولار الأسترالى 0.5 بالمائة إلى 0.9029 دولار أمريكى متأثرا بتراجع الأسهم الآسيوية. ويعاود المستثمرون بيع الدولار الأسترالى كأداة تحوط فى مواجهة ضعف الأسواق الآسيوية.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة