بالصور.. محافظ القاهرة يتفقد أعمال التطوير بطرق ومنشآت محيط "رابعة".. ويؤكد: تقدمنا لرئيس الوزراء لبحث تعويض أصحاب المحال والأكشاك المضارة جراء فض الاعتصام.. والانتهاء من طريق النصر خلال 15 يوما

الثلاثاء، 20 أغسطس 2013 05:51 م
بالصور.. محافظ القاهرة يتفقد أعمال التطوير بطرق ومنشآت محيط "رابعة".. ويؤكد: تقدمنا لرئيس الوزراء لبحث تعويض أصحاب المحال والأكشاك المضارة جراء فض الاعتصام.. والانتهاء من طريق النصر خلال 15 يوما جانب من جولة محافظ القاهرة
كتب أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة، ظهر اليوم الثلاثاء، أعمال التطوير بمحيط ميدان رابعة العدوية لمتابعة سير العمل وحجم الإنجاز الذى تحقق على أرض الواقع، متوقعا أن يتم الانتهاء من تطوير طريق النصر ومحيط ميدان خلال 15 يوما.

أكد المحافظ، خلال الجولة أن اجهزة محافظة القاهرة تسعى إلى تنفيذ مخطط لتطوير محور طريق النصر بطول 4 كيلومتر تقريباَ بدءَ من مستشفى المقاولون العرب وحتى كوبرى أكتوبر والجزء الواقع بين طيبة مول حتى شارع مكرم عبيد، وكذلك أجزاء من شارعى الطيران ويوسف عباس دون الاقتصار على ميدان رابعة فقط، وسوف يشمل التطوير رفع كفاءة التشجير والرصف وتجديد الأرصفة، بالإضافة إلى تجديد مرافق وشبكات الصرف الصحى والمياه المتهالكة والمضارة، وان التكلفة المتوقعة لاعمال التطوير تزيد عن 85 مليون جنيه، شاملة تكلفة رفع الأضرار واحلال وتجديد المنشآت والطرق بمحيط الميدان.

وأشار المحافظ إلى أنه يتم التنسيق بين وزارة الاسكان ووزارة الدفاع والادارة الهندسية للقوات المسلحة وشركات المقاولات المتطوعة وعدد من الجهات المعنيه لإعادة الميدان والشوارع المحيطة به والمنشئات إلى ما كانت عليه بأسرع وفت ممكن.

وأعلن المحافظ، أن أعمال التطوير تتم على قدم وساق وعلى مدار 24 ساعة حيث تم انجاز اكثر من 60% من تطوير شارع أنور المفتى وتفريعاته وطريق النصر امام سينما طيبة حتى شارع مكرم عبيد وخاصة بعد رفع كافة السيارت المحترقة من جانبى الطريق والتى اعاقت سير العمل، كما قامت القوات المسلحة بالبدء فى تطوير مسجد رابعة والنافورة ومستشفى رابعة ومدرسة عبد العزيز جاويش وشارع الطيران، ويقوم جهاز تعمير القاهرة الكبرى بوزارة الاسكان بتنسيق المهام المحددة لكل جهة مشتركة فى التطوير لعدم التضارب وسرعة انجاز العمل فى مدة لا تتخطى الأسبوعين، مشيرا إلى أن بعض الترتيبات الأمنية لخصوصية الميدان تعوق سير العمل، وجارى التنسيق والتعاون بين وزارة الداخلية والقوات المسلحة وقطاع المرور لتسهيل عمل شركات المقاولات وتطوير الطرق.

وأكد المحافظ أن المحافظة تقدمت برفع مذكرة للسيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء لاتخاذ بعض الخطوات التى من شأنها بحث كيفية تعويض اصحاب المحال والاكشاك المضارة فى محيط ميدان رابعة.

رافق المحافظ خلال الجولة اللواء أحمد نيمور نائب المحافظ للمنطقة الشرفية، واللواء هشام أبو سنة رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، والمهندس حافظ السعيد رئيس هيئة النظافة، واللواء أسامة بدير مساعد مدير أمن القاهرة لفطاع شرق.
































مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة