ميركل تحذر من الثقة الزائدة قبل الانتخابات التى ستجرى فى سبتمبر

السبت، 17 أغسطس 2013 10:08 م
ميركل تحذر من الثقة الزائدة قبل الانتخابات التى ستجرى فى سبتمبر المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل
برلين (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل أنصارها، اليوم السبت، من الثقة الزائدة قبل الانتخابات المنتظر إجراؤها فى 22 سبتمبر، معربة عن مخاوفها من احتمال توحيد أحزاب يسارية ثلاثة لجهودها للتخلص من ائتلافها الممثل ليمين الوسط بعد فرز الأصوات.

ورغم تقدم ائتلاف ميركل المحافظ بـ16 نقطة على الديمقراطيين الاشتراكيين فى استطلاعات الرأى قالت المستشارة الألمانية أمام حشد من أنصارها فى كلوبنبرج، إن الديمقراطيين الاشتراكيين ما زال من الممكن أن يحنثوا بوعدهم ويشكلون ائتلافاً مع حزب اليسار.

ويلى تكتل حزب الديمقراطيين الاشتراكيين وحزب الخضر اللذين استبعدا فكرة الائتلاف مع حزب اليسار ائتلاف ميركل الممثل ليمين الوسط بثمانى نقاط فى استطلاعات الرأى، لكن الائتلاف الحاكم يخشى أن يتجاهل الحزبان وعودهما السابقة بعدم تشكيل حكومة مع اليسار الذى يحظى بشعبية فى الشرق ويملك ثمانى نقاط فى استطلاعات الرأى.

وقالت ميركل متحدثة فى ولاية سكسونيا السفلى، حيث خسر حزبها المسيحيين الديمقراطيين السلطة أمام الديمقراطيين الاشتراكيين والخضر فى نتيجة مفاجئة فى يناير، "الذين يظنون أن الانتخابات مضمونة وأن ميركل ستظل مستشارة للبلاد مهما جرى سيصحون على أنباء سيئة بعد انتهاء الانتخابات".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة