اليوم.. الزمالك يواجه أورلاندو "بلا أنياب" فى دورى أبطال أفريقيا

السبت، 17 أغسطس 2013 09:00 ص
اليوم.. الزمالك يواجه أورلاندو "بلا أنياب" فى دورى أبطال أفريقيا فريق الزمالك
كتب أحمد توفيق ومروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يخوض فى الثامنة مساء اليوم الفريق الكروى بنادى الزمالك، إختباراً صعباً عندما يحل ضيفاً على نظيره أورلاندو بطل جنوب أفريقيا فى الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى بدور الثمانية لدورى أبطال أفريقيا بملعب "أورلاندو إستاديم" بالعاصمة الجنوب أفريقية جوهانسبرج.

يدخل الزمالك المباراة سعياً لتحقيق الثلاث نقاط للحفاظ على آماله فى التأهل للدور نصف النهائى من البطولة الأفريقية بعدما خاض مباراتين تعادل فى الأولى أمام الأهلى بهدف لكل فريق وخسر الثانية أمام ليوبارد الكونغولى بهدف نظيف على ملعب الأخير ليتجمد رصيده عند نقطة واحدة فى المركز الثالث بالمجموعة، فيما يحتل أورلاندو صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن ليوبارد بعدما تعادل فى مباراته الأولى أمام بطل الكونغو قبل أن يتغلب على الأهلى فى الجونة بثلاثية نظيفة فى مفاجأة مدوية.

حرص الجهاز الفنى للزمالك على دراسة بطل جنوب أفريقيا قبل السفر إلى جوهانسبرج من خلال مشاهدة مباراتيه أمام ليوبارد والأهلى فى نفس البطولة، والتى وضح من خلالها امتلاك أورلاندو حارس مرمى متميز، وكذلك خط هجوم جيد لذلك أعطى حلمى طولان المدير الفنى للزمالك لاعبيه تعليمات مشددة بالتمركز الجيد أمام المهاجمين وعدم "السرحان"، كما شهدت التدريبات الأخيرة للفريق بجنوب أفريقيا مطالبة طولان لاعبيه بالضغط على لاعبى الخصم والكرة فى الجزء المخصص لهم بالملعب لتجنب إقامة أورلاندو هجمات منظمة على مرمى الزمالك.

ويعانى الجهاز الفنى للأبيض من عدة أزمات فنية قبل مباراة اليوم أبرزها غياب أحمد جعفر للإيقاف وخوض المباراة بدون مهاجم صريح ويعتبر أحمد عيد عبد الملك المرشح الأول لتعويض غياب جعفر واللعب فى مركزه بالإضافة إلى غياب محمود فتح الله للإيقاف أيضاً وإن كان ذلك لا يمثل أزمة مثل غياب جعفر نظراً لعودة صلاح سليمان للمشاركة بعد إنتهاء إيقافه ليقود الدفاع بجانب حمادة طلبة، فيما سيستعيد الزمالك خلال مواجهة أورلاندو جهود الثنائى المخضرم عبد الواحد السيد وأحمد حسن اللذان غابا عن مباراة ليوبارد الأخيرة للإيقاف الفنى وكذلك صلاح سليمان ونور السيد عقب إنتهاء إيقافهما من جانب الكاف.

ومن المتوقع أن يخوض الزمالك مباراة اليوم بتشكيل مكون من عبد الواحد السيد فى حراسة المرمى وصلاح سليمان وحمادة طلبة وأحمد سمير ومحمد عبد الشافى فى الدفاع وهانى سعيد ونور السيد وعمر جابر فى وسط الملعب وشيكابالا ومحمد إبراهيم وأحمد عيد عبد الملك فى الهجوم.

فى المقابل، يدخل فريق أورلاندو بيراتس المباراة وسط معنويات عالية، بعد الفوز العريض الذى حققه فى المباراة الماضية على الأهلى، بثلاثية نظيفة، بالإضافة إلى فوزه على نظيره سوبر سبورت بركلات الجزاء الترجيحية، بالدور ربع النهائى لمسابقة كأس جنوب أفريقيا.

ويأمل أورلاندو فى الاستفادة من عاملى الأرض والجمهور، لتحقيق الفوز على الزمالك، ومواصلة التربع على عرش المجموعة الثانية، وتعزيز آماله فى التأهل للدور نصف النهائى من منافسات البطولة، ومن المنتظر أن يبدأ أورلاندو المباراة بضغط هجومى مكثف، من أجل إحراز هدف مبكر، يريح الأعصاب ويربك حسابات المنافس.
روجر دى سا، المدير الفنى لأورلاندو، حذر لاعبيه من الأستهانة بالخصم، لاسيما وأنه يرى بأن الزمالك يقدم أداءاً أفضل وأقوى من غريمه التقليدى الأهلى، وأن نتيجة الأبيض فى مباراتيه السابقتين لا تعبر عن المستوى الفنى الجيد الذى يتمتع به الزمالك، موضحاً أن أداء الزمالك سيتحسن بمرور الوقت.

ويفتقد أورلاندو فى مباراة اليوم لمهاجمه كرميت إيراسموس، بعد مشاركته مع فريقه السابق سوبر سبورت فى بطولة كأس الكونفدرالية، وتمنع لوائح "الكاف"، للاعب من المشاركة مع ناديين مختلفتين فى موسم واحد، فى الوقت الذى أكد فيه المدير الفنى للفريق، على جاهزية لاعبيه فنياً وبدنياً لخوض المباراة، موضحاً أن حالة من التركيز والالتزام الشديدين تسيطر على اللاعبين لتحقيق الفوز.

من المتوقع أن يعتمد روجى دى سا، على نفس التشكيل الذى خاض على أثره لقاء الأهلى والذى يضم سينزو ميويا، أيلندا جكابا، ثابو ماتلابا، روى ماهاموستا، هابى جيلى، أنديلى جالى، أوبا مانيسا، لاكى لكجواثى، دانى كلاتى، سيفيسو مينى، لينوكس باكيلا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة