سوء استخدام التلاميذ لعقار "ريتالين" المعالج لنقص الانتباه يعرضهم لإدمانه

الجمعة، 16 أغسطس 2013 04:29 ص
سوء استخدام التلاميذ لعقار "ريتالين" المعالج لنقص الانتباه يعرضهم لإدمانه عقار
لندن (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت دراسة طبية بريطانية من أن إفراط تلاميذ المدارس فى تناول عقار "ريتالين" المعالج لنقص الانتباه بغية تعزيز قدراتهم الاستيعابية والتحصيل الاستيعاب لتحقيق درجات علمية مرتفعة قد ساهم فى زيادة الروشتات الطبية بنسبة 50% مما يعرضهم لشبح الوقوع فريسة للإدمان.

وتظهر الأرقام الجديدة أن الروشتات الطبية للعقاقير مثل "فلينيدات" و"ريتالين" المستخدمة فى علاج اضطرابات فرط النشاط وقلة الانتباه قد ارتفعت بنسبة 56% فى الخمس سنوات الماضية.

وقد أعرب المسئولون فى لجنة الجودة والرعاية المعنية بمراقبة تداول العقاقير المخدرة والمنشطة فى بريطانيا عن قلقهم من سوء استخدام هذة العقاقير واستغلالها كمنشطات للحد الذى أطلق عليها الكثير من تلاميذ المدارس اسم "الحبة السحرية".

ويكشف التقرير السنوى عن العقاقير الخاضعة للمراقبة أن عام 2007 قد شهد وصف الأطباء البريطانيين لنحو 420 ألف روشتة طبية لعقاقير علاج اضطرابات فرط النشاط وقلة الانتباه بما فيها "ريتالين" و"فلينيدات" لتتضاعف إلى 657 ألف روشتة فى غضون الخمس سنوات الماضية.

وقد شدد خبراء الصحة والأطباء فى بريطانيا على ضرورة تشديد المراقبة حرية تداول هذه النوعة من العقاقير الطبية بين الأطفال والمراهقين خشية تسربها إلى فئات تسىء استخدامها ليعرضوا حياتهم لمزيد من المخاطر الصحية لارتباطها بزيادة معدلات الإدمان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة