استياء بين مراقبى الصحة بالمنوفية بسبب الحوافز

الأربعاء، 22 يوليو 2009 04:26 م
استياء بين مراقبى الصحة بالمنوفية بسبب الحوافز من أزمات الأمراض إلى أزمات العاملين بالصحة
المنوفية ـ إبراهيم عبد اللطيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسود حالة من الاستياء المراقبين الصحيين، والكتبة الوقائيين، وفنى الإصلاح العاملين بالوحدات الصحية بالمنوفية، بسبب توقف صرف حافز الإصلاح الصحى لهم منذ شهر أغسطس الماضى، وعدم العدالة فى توزيع هذا الحافز، مؤكدين أن صرف هذا الحافز مستمر لجميع الفئات الأخرى بالوحدات الصحية، بدءاً من الأطباء وهيئات التمريض بالوحدات والإخصائيين الاجتماعيين وفنيى الإحصاء وأمناء المخازن، ومسئولى الملفات وأمناء الخزينة والكتبة الماليين والعمال، وحتى عمال اليومية غير المعينين.

وأكد عدد من المراقبين الصحيين والكتبة الوقائيين وفنيى الإصلاح، أنه تم حرمانهم من هذا الحافز، رغم أن جميع أعمال الوحدات الصحية سواء أكان الإحصاء أو التمريض أو الملفات أو تنظيم الأسرة تقع على عاتقهم، وأنهم مشتركون فى جميع هذه الأعمال، فكيف يتم وقف صرف هذا الحافز لهم واستمرار صرفه لباقى هذه الفئات؟!.

وأوضح د. هشام عطا يوسف وكيل وزارة الصحة بالمنوفية فى رده، أن هذه الحوافز خاصة بالمشاركين بصندوق طب الأسرة، وهذه الفئات المطالبة بالحوافز ليست ضمن فريق العمل وفقا للوائح، ولم يسبق صرف تلك الحوافز لهم حتى يتم وقفها، وسبق أن تقدموا بعدة شكاوى وأوضحنا عدم وجود أى مستحقات لهم فى هذا الصندوق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة