"التيفود" يظهر بقرية بالقناطر الخيرية

الثلاثاء، 21 يوليو 2009 10:32 م
"التيفود" يظهر بقرية بالقناطر الخيرية "التيفود" يهدد أهالى قرية البرادعة
القليوبية ـ حسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر المستشار عدلى حسين محافظ القليوبية، قطع المياه عن قرية البرادعة مركز القناطر الخيرية بالقليوبية بسبب تلوث المياه، على أن يتم إمداد القرية بـ 10 صنابير مياه وتانكات مياه محملة على السيارات، لحين الانتهاء من تطوير شبكة المياه وفحصها من قبل مديرية الصحة بالمحافظة.

وكانت القرية قد تعرضت لانفجار مواسير الصرف الصحى واختلاطها بمياه الشرب، مما نتج عنه إصابة العديد من أهالى القرية بمرض "التيفود". وتم نقل المصابين إلى مستشفى حميات قليوب والخرقانية وإمبابة، واحتجازهم للعلاج.

وقد أكد الدكتور ممدوح خلاف، وكيل وزارة الصحة، أنه تم أخذ أكثر من 25 عينة من مياه الشرب، وأثبتت التحاليل، أن المياه ملوثة بالفيروس المسبب للتيفود، مشيراً إلى أن عدد الحالات المصابة وصلت إلى 15 حالة.

من جهة أخرى، قال الدكتور رجب الخولى، مدير عام صحة البيئة بالقليوبية، أنه لم يتم تحديد أو معرفة السبب حتى الآن فى إصابات الأهالى بالقرية، وأن عدد المصابين يتعدى الـ 25 حالة.

كما أكد عادل يحيى، عضو المجلس المحلى بالقرية، أن عدد الحالات يتعدى الـ 200 حالة مصابة بالتيفود داخل القرية، وأن القرية تعانى من انقطاع مياه الشرب، ولا توجد أى تانكات للمياه أو حنفيات كما يصرح المسئولون.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة