الغواصة الهندية خضعت لفحص فى روسيا وكانت سليمة

الأربعاء، 14 أغسطس 2013 10:23 ص
الغواصة الهندية خضعت لفحص فى روسيا وكانت سليمة صورة ارشيفية
موسكو (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح ناطق باسم شركة روسية قامت بأعمال صيانة للغواصة العسكرية الهندية التى وقع انفجار على متنها ليل الثلاثاء الأربعاء فى مرفأ بومباى، بأن الغواصة خضعت لأعمال صيانة وكانت "عملانية".

وقال ناطق باسم شركة زفيزدوتشكا لوكالة الأنباء الروسية ريا نوفوستى، إن "مهندسى أحواض السفن "زفيزدوتشكا" قاموا بتسوية كل المشاكل". وأضاف أن "بعض الملاحظات" أعطيت خلال تفقد قام به خبراء لمرفأ سيفيرودفينسك فى بحر بارنتس. وتابع، "لكن عند توقيع وثيقة تسليم الغواصة (آى إن اس شيندوراكشاك) إلى الجانب الهندى، لم يطلب أى شىء".

وتابع، "وقعنا فى يونيو 2010 عقدا لإصلاحات روتينية وتحديث (للغواصة) وسلمناها فى يناير 2013" إلى السلطات الهندية، وما زالت الغواصة الهندية تخضع للكفالة الروسية، ويعمل ثمانية من موظفى الشركة الروسية فى مرفأ بومباى، حيث غرقت الغواصة ليل الثلاثاء الأربعاء.

ووقع انفجار ليل الثلاثاء الأربعاء على متن الغواصة فى مرفأ بومباى (الساحل الغربى)، ما أدى إلى نشوب حريق فيما كان 18 شخصا على متنها، كما أعلن متحدث باسم الجيش لوكالة فرانس برس.

وقال المتحدث نرندرا كومار فيسبوت، إن "أسباب الانفجار لم تعرف بعد"، مضيفا أن فرق الإسعاف يبحثون عن الأشخاص الـ18 الذين كانوا على متن الغواصة "اى ان اس شيندوراكشاك" التى تعمل بالدفع الديزل-الكهربائى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة