الفيزياء والكيمياء فى المقدمة..

5 آلاف طالب يتظلمون من نتائج الثانوية العامة

الثلاثاء، 21 يوليو 2009 02:04 م
5 آلاف طالب يتظلمون من نتائج الثانوية العامة الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم
كتب حاتم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور رضا أبو سريع، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن عدد تظلمات طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة من مجموع درجاتهم لامتحانات هذا العام، بلغ 5 آلاف و68 تظلما حتى مساء الأحد الماضى فى مختلف المواد، وجاءت مادة الفيزياء كأكثر مادة تظلم منها طلاب المرحلة الثانية بنسبة 43.9 % من مجموع التظلمات بتلك المرحلة. أما طلاب المرحلة الأولى، فقد أكد أبو سريع أنهم لم يقدموا سوى 253 تظلما، وكانت مادة الكيمياء هى أكثر مادة شكى منها طلاب سنة الفراغ بنسبة 20.2 % من مجموع تظلمات هذه المرحلة.

وصرح الدكتور رضا أبو سريع بأن لجان النظام والمراقبة بالكنترولات تقوم حاليا بتحضير أوراق إجابات الطلاب المتظلمين، لتمكينهم من الاطلاع عليها وفق التاريخ المحدد لهم بدءًا من غد الأربعاء، مضيفا أن وزارة التربية والتعليم شكلت لجانا خاصة لكل مادة، تتكون من مستشار المادة وخبراء وموجهى عموم تعليم الثانوى، لاستبيان أحقية الطلاب المتظلمين فى الحصول على درجات تمهيدا لإبلاغ مكتب التنسيق بها.

من جانبه، أكد الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم، أن عملية التظلم لا تعنى إعادة تصحيح ورقة الإجابة، وإنما تقتصر على تصويب الأخطاء المادية فقط بورقة الإجابة، مثل عدم تصحيح جزئية أو وجود خطأ فى جمع جزئيات السؤال الواحد، أو درجات الأسئلة كلها. وقال الجمل: "أصدرنا توجيهات للقائمين على الكنترولات بضرورة التيسير على الطلاب لتمكينهم من الاطلاع على درجاتهم الحقيقية".

وشهدت كنترولات التظلمات إقبالا كثيفا اليوم، الثلاثاء، من الطلاب ذوى المجاميع المرتفعة، خاصا بشعبة "علمى علوم"، والذين أقبلوا على التظلمات رغبة منهم فى زيادة درجاتهم لضمان الالتحاق بكليات القمة، حيث قال الطالب محمد أمير- طالب بعلمى رياضة – إنه مصمم على التظلم فى مادتى الفيزياء والمستوى الرفيع، رغم أن مجموعه (96%) يكفل له الالتحاق بكلية الهندسة، لكنة اختار طريق التظلمات حتى لا يفاجأ بأى ارتفاع فى درجات القبول بكليات القبول، فيما أكد الطالب مصطفى شوقى عبد المنعم - علمى علوم – أنه حاصل على مجموع ( 97.8%) لكنة مصر على التظلم فى مادتى الفيزياء والاقتصاد والإحصاء، خوفا من عدم اللحاق بكليات القمة، وأكد الطلاب المتظلمون بكنترول السنية الثانوية بنات، أن أغلب المواد التى يتظلمون منها هى المواد العلمية (الفيزياء والكيمياء والأحياء والجيولوجيا).








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة