الطلبة الأجانب يفضلون الدراسة بالجامعات الهولندية

الأربعاء، 14 أغسطس 2013 02:12 ص
الطلبة الأجانب يفضلون الدراسة بالجامعات الهولندية صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الطلبة الأجانب يفضلون الدراسة بالجامعات الهولندية، هذا ما أفاد به بحث أجراه موقع على شبكة الإنترنت معنى بالدراسات الجامعية.

وأشار البحث، الذى أجراه موقع بوابة الدراسة ستدى بورتال مؤخرا، بأن الجامعات الهولندية تأتى كثالث أكثر الجامعات شهرة فى أوروبا بين الطلبة الأجانب، سواء من داخل أوروبا أو خارجها.

وأظهر البحث أن الطلبة وبصفة خاصة من اليونان وبريطانيا والهند وألمانيا والولايات المتحدة، يفضلون الانتقال إلى هولندا والدراسة فى جامعاتها، كأفضل الجامعات بالنسبة للطلبة الذين يرغبون فى الدراسة بالخارج.

وذكر موقع دتش نيوز الاخبارى الهولندى، أن الحكومة الهولندية وافقت الشهر الماضى على القيام بجهد أكبر لجذب الطلبة الأجانب والمهاجرين من ذوى المهارات المتخصصة، مؤكدة أن هذا يدعم ازدهار هولندا واقتصادها والتعليم العالى فى هولندا بصفة عامة.

وأشار الموقع بأن الجهود تنصب الآن بصفة خاصة على اجتذاب وتشجيع الطلبة الأجانب على دراسة العلوم والتكنولوجيا، لا سيما وأن البحث الذى أجراه موقع ستدى بورتال أفاد بأن حوالى 80 % من الطلبة الأجانب فى هولندا يفضلون الدراسات الأخرى غير العلمية وأن 15% فقط من الطلبة الهولنديين الدارسين بالخارج يفضلون دراسة العلوم والتكنولوجيا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة