مئات الطلاب يسحبون ملفات اختبارات القدرات بالمدينة الجامعية بالقاهرة

الثلاثاء، 13 أغسطس 2013 04:09 م
مئات الطلاب يسحبون ملفات اختبارات القدرات بالمدينة الجامعية بالقاهرة أرشيفية
كتبت - أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توافد المئات من طلاب الثانوية العامة على المدينة الجامعية بالقاهرة، لسحب ملفات اختبارات القدرات اليوم، للمرة الثانية، حيث سبق وأن فتح باب سحب ملفات القدرات ولكن وزارة التعليم العالى أعادت فتحه حرصا على مصلحة الطلاب، على حد وصفها، وذلك للكليات العاملة بنظام القدرات ومنها تربية نوعية الدقى، شعبة فنون وموسيقى بجامعة القاهرة، وتربية نوعية العباسية شعبة فنية وموسيقية بجامعة عين شمس، وتربية رياضية بنين بالهرم جامعة حلوان بالإضافة لتربية رياضية بنات بالجزيرة جامعة حلوان.

وقال بلال فكرى، أحد الموظفين، إن أكثر من 200 طالب تقدم لسحب ملف اختبار القدرات من الشباك الخاص بتربية رياضية بنات بالجزيرة بجامعة حلوان، مشيرا إلى أن العدد يعتبر كبيرا جدا بالنسبة للأيام السابقة منذ فتح باب سحب الملفات.
وأضاف فكرى أن الطالب يستلم دليلا كاملا توضيحيا عن اختبارات القبول ومتطلباتها مع الملف، مضيفا أن مشاكل الطلاب تتمثل فى نقص المعلومات الشخصية عن الاختبارات ليس إلا.

فيما قالت سناء حجاب المسئولة عن ملفات اختبار القدرات بكلية التربية الرياضية بنين بالهرم جامعة حلوان، إن عدد الطلاب فى الساعات الأربعة الأولى لفتح باب سحب الملفات اليوم وصل إلى 80 طالبا فقط.

وأشارت وفاء أحمد، إحدى الموظفات بملفات قدرات جامعة عين شمس، إلى أن أعداد الطلاب مهولة لهذا اليوم، والتى وصلت إلى 400 طالب متقدم لسحب ملفات اختبارات القدرات بكلية تربية نوعية بشعبتى فنية وموسيقية بجامعة عين شمس.

وأكدت وفاء أن إقبال الطلاب على تربية نوعية موسيقية أكثر من تربية نوعية فنية، مشيرة إلى أن 350 طالبا تقدموا لسحب ملفات اختبار القدرات بتربية موسيقية فيما تقدم 50 طالبا فقط بتربية فنية.
فى حين أرجعت هند عبد الغنى المسئولة عن ملفات اختبارات قدرات جامعة القاهرة، سبب زيادة الأعداد بشكل عام لاعتبار اليوم، هو اليوم الأول بعد أجازة عيد الفطر، لسحب الملفات، بالإضافة لخوف الطلاب من تدهور الأحوال أمام المدينة الجامعية، فى الأيام المقبلة بعد أقاويل فض اعتصام مؤيدى المعزول بميدان النهضة.

وأشارت هند إلى أن أعداد التقدم على تربية نوعية فنون أكثر من تربية نوعية موسيقية بجامعة القاهرة، مضيفة أن عدد الطلاب المتقدمين بنوعية فنون أكثر من 80 طالبا فيما تقدم ما لا يزيد عن 40 طالبا بنوعية موسيقى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة