وزير النقل فى أول اجتماع مع قيادات السكة الحديد: انتظام مواعيد القطارات وصيانتها وتحسين مستوى النظافة.. وقائمة بالمشروعات المحتاجة تمويل بسيط لإنهائها.. واستعراض مشروع القطار السريع إسكندرية- أسوان

الإثنين، 12 أغسطس 2013 07:02 م
وزير النقل فى أول اجتماع مع قيادات السكة الحديد: انتظام مواعيد القطارات وصيانتها وتحسين مستوى النظافة.. وقائمة بالمشروعات المحتاجة تمويل بسيط لإنهائها.. واستعراض مشروع القطار السريع إسكندرية- أسوان د. ابراهيم الدميرى وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على مدار أكثر من ساعتين عقد الدكتور إبراهيم الدميرى وزير النقل، اجتماعا مطولا مع رئيس هيئة السكك الحديدية، وكافة نوابه بمقر الوزارة القديم بشارع القصر العينى، وطالب الوزير القيادات بضرورة تحسين حالة القطارات وانتظام مواعيدها بالنسبة للوصول والقيام مع تحسين مستوى النظافة بالقطارات والمحطات.

وتسلم الدميرى تقريراً مفصلا من المهندس حسين زكريا رئيس هيئة السكة الحديد عن وضع المشروعات الاستثمارية بالهيئة والخطة الخاصة بتحديث اسطول قطارات الهيئة، والمشروعات الاستثمارية التى تعتزم الهيئة تنفيذها، وكذلك المشكلات التى تواجه الهيئة، وطالب الدميرى من كل رئيس قطاع بالهيئة إعداد تقرير آخر مفصل عن الوضع بالقطاع الذى يرأسه والمشروعات بهذا القطاع ومشكلاته.

وقال الدميرى خلال الاجتماع مساء اليوم الاثنين، إن أكثر شىء يشغله هو توفير الأمان فى تشغيل القطارات وتوفير متطلبات السلامة، والاهتمام بصيانة القطارات، وعدم التفريط فى أى شئ يمكن أن يؤثر على هذه السلامة، مع توفير خدمة مناسبة للركاب من خلال انتظام مواعيد القطارات وتحسين مستواها بما يليق بما يحتاجه الراكب، مشددا على أنه لن يتنازل عن توفير هذه الشروط فى تشغيل القطارات.

وطالب الوزير قيادات السكة الحديد إعداد قائمة بالمشروعات التى تحتاج تمويلا بسيطا لاستكمالها من أجل التنسيق مع مجلس الوزراء ومخاطبة وزارة المالية لتوفير التمويلا اللازم لانهاءها، كما استمع إلى شرح من كل واحد من قيادات الهيئة حول رؤيته لتطوير الهيئة وتطوير قطاعه المسئول عنه وأبرز المشكلات الموجودة فى قطاعه.

وقال مسئولو السكة الحديد إن محطة مصر بالقاهرة ومحطة سيدى جابر بالإسكندرية ومعهد وردان الخاص بتدريب العاملين بالسكة الحديد والمركز الطبى للسكة الحديد الموجود بشارع الجلاء يحتاجون تمويلا بسيطاً من أجل انهاء أعمال تطويرهم المتأخرة، ووعد الوزير بتوفير التمويل المطلوب لكى يتم الانتهاء من هذه الأعمال سريعا.
كما اشتكى قيادات من عمليات السرقات لمهمات السكة الحديد وقطع الغيار، وبالأخص عمليات السرقة المستمرة داخل الورش لقطع غيار العربات والجرارات فى ظل غياب الشرطة.

ورد الوزير على المسئولين بأنه سيخاطب وزارة الدخلية لتشديد التواجد الأمنى ومواجهة عمليات السرقة والتعامل بفاعلية.
كما استعرض المسئولين مشروع القطار السريع المقترح بين الإسكندرية والقاهرة واسوان وتصورهم تجاه هذا المشروع، وكذلك ما تم انجازه بمشروع مد خطة سكة حديد بين مدينة العاشر من رمضان وبلبيس والقاهرة والدراسة التى تم إجراها فى هذا الشأن، مؤكدين أن تنفيذ مثل هذين المشروعين يتوقف على توفير التمويل اللذان يحتاجانه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة