عمال "كابو" المفصولون يدخلون فى اعتصام مفتوح داخل مقر الشركة

الإثنين، 12 أغسطس 2013 11:41 ص
عمال "كابو" المفصولون يدخلون فى اعتصام مفتوح داخل مقر الشركة صورة ارشيفية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دخل 11 من عمال شركة النصر للمنسوجات "كابو" المفصولين "تعسفيا" أول أيام عيد الفطر المبارك، فى اعتصام مفتوح داخل مقر الشركة للمطالبة بالعودة إلى العمل واسترداد حقوقهم كاملة.

أشار العمال إلى أن الاعتصام بدأ يوم 8 مايو للمطالبة بحافز الإثابة الذى تم إقراره فى ديسمبر 2011 ولم يحصلوا عليه حتى الآن، بالإضافة إلى العلاوات الخاصة منذ 2007 على الأساسى وتسوية عدد ساعات العمل وإضافة 7 أيام العارضة وتثبيت العمالة المؤقتة ورفع قيمة حافز التطوير، ورغم أن الإضراب استمر أكثر من شهرين فم يتقاض العمال أجورهم.

وأكد عمال الشركة أنهم طرقوا كل الأبواب حتى فاض بهم الكيل، ولم يتحملوا طول الفترة دون صرف مرتبات مع اقتراب أيام رمضان والعيد فاضطروا للرجوع للعمل دون الحصول على أى حقوق واكتفوا بالوعد بصرف مرتب شهر إبريل فقط على قسطين بشرط فض الإضراب وعودة العمال، وكانت ردة فعل الإدارة فرض عقوبات على العمال وهى، رفع قيمة الأتوبيسات التى تنقل العمال والتى من المفترض أنها بمبلغ رمزى من جنيهين إلى 70 جنيهات بما يخالف القانون وأجبروهم على التوقيع على تحمل مبلغ الـ70 جنيهاً أو إلغاء اشتراكهم فى السيارات، مع منع الإجازات عن العمال وفرض عقوبات على المتغيبين لفترات قصيرة تصل إلى الفصل وتهديد العمال المتضامنين مع الإضراب بالنقل والتشريد لو لم يتراجعوا عن مساعدة زملائهم فى اتخاذ إجراءات لصرف رواتب شهرى مايو ويونيو من صندوق الكوارث لتضييق الخناق على العمال.

وأخيراً قرر فصل 11 عاملاً من عمال الشركة وتشريدهم هم وأسرهم دون إجراء أى تحقيقات معهم أو حتى الاستماع لشكواهم.

وطالب العمال المفصولون الجميع بالتضامن معهم حتى استرداد حقوقهم كاملة، وأولها عودتهم للعمل مرة أخرى واستكمال مسيرتهم فى المطالبة بحقوقهم المشروعة.

يذكر أن العمال المفصولين، قد حرروا محضرا ضد إدارة شركة تتهمهم بالتعنت ضدهم، وإصدار قرار بفصلهم تعسفى، برقم (6234) بقسم باب شرقى وقاموا بتنظيم وقفة أمام مقر الشركة بالأمس.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة