دراز يتفقد أعمال التطوير بمينائى سفاجا والغردقة

الإثنين، 20 يوليو 2009 02:36 م
دراز يتفقد أعمال التطوير بمينائى سفاجا والغردقة أعمال التطوير بمينائى سفاجا والغردقة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح ممدوح دراز رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، بأن أعمال التطوير فى ميناء سفاجا بلغت نسبتها 70\% من حجم الإنشاءات، وأن برج المراقبة أوشك على الانتهاء، وتم تجهيز سرادق لاستقبال العائدين من دول الخليج والمعتمرين بالتنسيق مع سلطات الحجر الصحى وتوفير الأماكن المناسبة لهم لممارسة أعمال الفحص الطبى للعائدين.

وأضاف دراز - خلال جولته اليوم الاثنين لتفقد أعمال التطوير بمينائى سفاجا والغردقة - أن أعمال المرحلة الأولى فى تطوير ميناء الغردقة سوف ينتهى العمل بها نهاية العام الجارى، وهى عبارة عن إنشاء رصيف جديد للركاب بتكلفه تصل إلى 30 مليون جنيه.

وتشمل المرحلة الثانية المبانى الإدارية وصالة الركاب وتصل تكلفتها إلى 110 ملايين جنيه، بالإضافة إلى ضم مساحة جديدة للميناء تصل إلى 11 ألف متر من النادى المجاور للميناء لتوسعته.

وحول عدم وجود أجهزة للمسح الحرارى فى ميناء الغردقة.. أكد دراز أن عدد الركاب قليل وأجهزة المسح الحرارى الحالية مناسبة وهى تعمل يدويا، خاصة وأن ميناء الغردقة به عبارتان فقط يعملان على الخط الملاحى مع ميناء ضبا السعودى، أما ميناء سفاجا به أكثر من 9 عبارات ويستقبل يوميا أكثر من 5 آلاف راكب و معتمر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة