"المستقلة" تتمسك بزيادة تمثيل العمال بلجنة الخمسين وتهدد بالتصعيد

الإثنين، 12 أغسطس 2013 12:05 ص
"المستقلة" تتمسك بزيادة تمثيل العمال بلجنة الخمسين وتهدد بالتصعيد مالك بيومى رئيس الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، واتحاد النقابات المستقلة أنهما سيرسلان ترشيحاتهما للجنة الخمسين إلى رئاسة الجمهورية قريبا، مؤكدين على أنهم لن يتنازلوا عن زيادة تمثيلهم بلجنة الخمسين المنوطة بتعديل الدستور، مهددين بخطوات تصعيدية فى حالة عدم الاستجابة لمطالبهم.

وقال مالك بيومى رئيس الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة فى تصريحات له اليوم، إن المكتب التنفيذى للاتحاد سيعقد اجتماعا لدراسة تمثيل الاتحاد بلجنة الخمسين والتأكيد على ضرورة تغيير الدستور، موضحا أنهم لن يقبلوا بأى شكل من الأشكال ترقيع دستور 2012، واصفا إياه بالدستور الإخوانى المسلوق الذى لا يعبر عن جميع طوائف المجتمع المصرى.

وأضاف بيومى أن الاتحاد سيرشح خلال اجتماعه شخصيات تمثله بلجنة الخمسين لن تقل عن أربع شخصيات تعبر عن الاتحاد المصرى المستقل، مؤكدا أنه ستكون هناك خطوات تصعيدية فى حالة عدم تنفيذ مطالبهم قد تصل إلى المطالبة بإضراب عمالى شامل مطالبا بنسب مماثلة لكل من اتحاد عمال مصر واتحاد الفلاحين.


من جانبه أكد جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر أن الاتحاد قام بترشيح 5 شخصيات تمثله بلجنة الخمسين وأنهم لن يقبلوا بتقليل تلك النسبة بأى شكل من الأشكال، مطالبا بنسبة تمثيل عادلة نظرا لكثرة عدد العمال وضرورة التأكيد على حقوقهم السياسية والاقتصادية فى الدستور الجديد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة