أربعة زلازل تثير حالة من الهلع فى إندونيسيا

الإثنين، 20 يوليو 2009 10:02 ص
أربعة زلازل تثير حالة من الهلع فى إندونيسيا آلاف الإندونيسيين هرعوا إلى المرتفعات خوفا من تكرار تسونامى -صورة أرشيفية من زلزال تسونامى
جاكرتا (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضربت أربعة زلازل متوسطة القوة إندونيسيا اليوم الاثنين، مما أثار حالة من الهلع فى المناطق القريبة من مركزها، حيث هرع آلاف الأشخاص إلى الهرب إلى المرتفعات، خشية حدوث موجات المد العاتية "تسونامى".

وذكرت هيئة الرصد الزلزالى والبحوث الجيوفيزيقية الأندونيسية فى بيان صدر اليوم أن الزلزال الأول ضرب جزيرة بنجكولو "بغرب إندونيسيا" وبلغت قوته 5.9 درجة بمقياس ريختر، موضحة أن مركز الزلزال يقع على عمق 24 كيلو مترا تحت سطح البحر ويبعد حوالى 93 كيلو مترا عن شمال غرب بنجكولو، التى ضربها زلزال عنيف بقوة 8.4 درجة بمقياس ريختر يوم 12 من سبتمبر عام 2007 أسفر عن مصرع 25 شخصا على الأقل وتشريد عشرات الآلاف من الأشخاص.

وأشارت إلى أن الزلزال الثانى ضرب إقليم أتشيه "بغرب إندونيسيا" وبلغت قوته 5.8 درجة بمقياس ريختر، موضحة أن مركز الزلزال يقع على عمق 10 كيلو مترات تحت سطح البحر ويبعد حوالى 62 كيلو مترا عن سابانج بالإقليم.

وأكدت الهيئة أن الزلزال الثالث ضرب جزيرة سومباوا "بشرق إندونيسيا" وبلغت قوته 5.6 درجة بمقياس ريختر، لافتة إلى أن مركز الزلزال الذى تسبب فى تصدع عدد من المبانى السكنية يقع على عمق 21 كيلو مترا تحت سطح البحر ويبعد حوالى 60 كيلو مترا عن جنوب شرق سومباوا.

وأضافت أن الزلزال الرابع ضرب جزيرة بابوا "بشرق إندونيسيا" وبلغت قوته ست درجات بمقياس ريختر، منوها بأن مركز الزلزال يقع على عمق 14 كيلو مترا تحت سطح البحر ويبعد حوالى 116 كيلو مترا عن جابا بورا عاصمة الجزيرة.
ولفتت إلى أن آلاف الأشخاص الذين هربوا إلى المرتفعات عقب الزلزال العنيف، أحجموا عن العودة إلى منازلهم، خشية انهيارها نتيجة الهزات الارتدادية المتوقعة، موضحة أن السلطات المعنية تجرى حاليا حصرا بالخسائر الناجمة عن الزلازل الأربعة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة