مركزان للتنسيق الإلكترونى بأسيوط و4 بسوهاج

الإثنين، 20 يوليو 2009 08:34 ص
مركزان للتنسيق الإلكترونى بأسيوط و4 بسوهاج د. مصطفى كمال رئيس الجامعة
كتب ضحا صالح ومحمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستقبل جامعة أسيوط طلاب الثانوية العامة فى المرحلة الأولى بقسميها العلمى والأدبى لإنهاء إجراءات تنسيق القبول بالجامعات بهذه المرحلة التى تبدأ اعتبارا من اليوم، الاثنين، ولمدة 3 أيام.

أكد د.مصطفى كمال رئيس الجامعة أن الجامعة قد وفرت "مركزين" لهذا الغرض تم تزويدهما بعدد 80 جهاز حاسب آلى متصل بالإنترنت من خلال شبكة معلومات الجامعة الأول بمقر كلية الآداب بالجامعة القديمة ويستوعب 40 جهازا والآخر بالمجمع السكنى الجديد بالمدينة الجامعية.

أضاف رئيس الجامعة أنه تم تشكيل لجنة برئاسة د. سعيد إبراهيم نائب رئيس الجامعة؛ تضم كوادر فنية فى الحاسبات لمساعدة الطلاب فى إنهاء إجراءات التنسيق من خلال توفير المشورة الفنية، إضافة إلى توفير أماكن لأولياء الأمور المرافقين لأبنائهم الطلاب.

وأشار رئيس الجامعة إلى أنه من المتوقع أن تستقبل الجامعة هذا العام نحو 18 ألف طالب وطالبة بمختلف كليات الجامعة.

وأعلن د. محمد السيد إبراهيم رئيس جامعة سوهاج أنه تم تخصيص 4 مواقع للتنسيق الإلكترونى، وهى: "مجمع المدرجات، ومشرحة كلية الطب، ومدرجات كلية التجارة، وكلية التربية الجديدة" لاستقبال الطلاب الجدد وتقديم الخدمة لهم بالمجان.

وأضاف رئيس الجامعة أن المواقع تعمل يوميا من الساعة 9 صباحا حتى 5 مساء تحت إشراف عمداء كليات التربية والتجارة والطب والآداب، بالإضافة إلى مدخلى البيانات والإداريين والمرشدين للطلاب، ويعطى الطالب إيصالا يفيد أنه تقدم عن طريق شبكة الجامعة.

وأشار إلى أنه تم توفير 100 جهاز كمبيوتر يقوم من خلالها الطلاب بتسجيل رغباتهم للكليات التى يرغبون الالتحاق بها، كما تم توفير طابعات ليزر لطباعة رغبات الطلاب، بالإضافة إلى طبع أكثر من 10 آلاف نسخة من دليل الجامعة الذى يبين الأماكن التى يتوجه إليها الطلاب بالمرحلة الأولى وكيفية التعامل مع النظام الخاص للتنسيق الإلكترونى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة