الفيوم تشتعل فى ثانى أيام العيد.. إصابة العشرات فى اشتباكات بين الشرطة والإخوان.. والجماعة: القوات أطلقت قنابل الغاز والخرطوش واقتحمت مسجدًا.. ومدير الأمن: أنصار الإخوان أطلقوا الرصاص أمام المديرية

الجمعة، 09 أغسطس 2013 07:04 م
الفيوم تشتعل فى ثانى أيام العيد.. إصابة العشرات فى اشتباكات بين الشرطة والإخوان.. والجماعة: القوات أطلقت قنابل الغاز والخرطوش واقتحمت مسجدًا.. ومدير الأمن: أنصار الإخوان أطلقوا الرصاص أمام المديرية صورة أرشيفية
الفيوم ـ رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظة الفيوم، اليوم الجمعة، ثانى أيام عيد الفطر المبارك، اشتباكات عنيفة بين أنصار وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين، وقوات الأمن المركزي، حيث تبادل الطرفان الاتهامات حول السبب الرئيسى فى اندلاع المواجهات.

وأعلنت جماعة الإخوان المسلمين إصابة العشرات من المشاركين فى المسيرة، مشيرة إلى أن هذه الإصابات وقعت بسبب قيام قوات الشرطة بإطلاق القنابل المسيلة للدموع وطلقات الخرطوش على المشاركين فى المسيرة.

وأكدت الجماعة فى بيان لها "أن قوات الأمن بالفيوم قامت باقتحام مسجد المعلمين وإلقاء القبض على 5 أفراد كانوا بداخله وقت أحداث الاشتباكات التى وقعت بين الشرطة والمسيرة".

وقال البيان إنه "كانت قد خرجت 4 مسيرات حاشدة من كبرى مساجد الفيوم، تلبية لدعوة التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، والتحمت المسيرات الأربع فى مسيرة واحدة وجابت أنحاء المحافظة، وأثناء مرورها من حى النويرى المجاور لمديرية أمن الفيوم؛ فوجئوا بقوات الأمن تطلق طلقات الخرطوش والقنابل المسيل للدموع باتجاه المتظاهرين بكثافة، مما أسفر عن إصابة 13 حالة بإصابات خطرة فى العين والصدر نتيجة الخرطوش وحالات اختناق نتيجةً لإطلاق الغاز".

من جانبه قال اللواء الشافعى حسن، مدير أمن الفيوم، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" إن الاشتباكات التى وقعت أمام مبنى مديرية أمن الفيوم "جاءت بعد مرور مسيرة للإخوان من أمام مبنى مديرية الأمن، وخلال المسيرة حاول المشاركون فيها الاحتكاك بالقوات المتواجدة أمام المديرية، وقاموا بمحاولة اقتحام الحواجز الموجودة، فقامت القوات بالتعامل معهم والتصدى لهم بإطلاق القنابل المسيلة للدموع، وقام المشاركون فى المسيرة بالرد بإطلاق الطلقات الحية".

ونفى مدير أمن الفيوم ما ذكرته جماعة الإخوان بقيام قوات الأمن باقتحام مسجد المعلمين، والقبض على 5، مؤكدا أنه لم تقترب القوات من المسجد، وأنه بالفعل ألقى القبض على 7 بمحيط الاشتباكات أمام مبنى مديرية الأمن، وذلك بعد إطلاق المشاركين فى المسيرة للطلقات الحية، وأشار إلى إصابة ضابط، وتم نقله للمستشفى، وجار فحصه لمعرفة ما إذا كانت إصابته بطلقات خرطوش أو رصاص حى.

وأكد الدكتور مدحت محمد شكرى، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، أنه لم ترد أى حالات وفاة لمستشفى الفيوم العام جراء المصادمات، وإن ثلاثة من المواطنين أصيبوا باختناق، ونقلوا للمستشفى، وتم علاجهم بالاستقبال، وخرجوا، وهم: محمد سيد بدوى (35 سنة) من حى الصوفى ونعمة الله محمد عطية (45 سنة) من حى دار الرماد بمدينة الفيوم ووائل محمود أحمد (28 سنة) من قرية أبو السعود بمركز الفيوم، كما أصيب ضابط شرطة يدعى هيثم سامى عبد الله ونقل لمستشفى التأمين الصحى لإسعافه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة